أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بمشاركة “750 فتاةً”.. نينوى تحتضن مهرجان الصدّيقة الزهراء (عليها السلام) للاحتفاء بالفتيات المكلّفات

شهدت محافظة نينوى شماليّ العراق، حدثاً خاصاً بذكرى ولادة السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، تمثّل بإقامة مهرجان خاصّ للفتيات اللواتي بلغن سنّ التكليف الشرعي؛ بمشاركة (750 فتاة).
ويعدّ هذا المهرجان هو الأكبر على مستوى المحافظة، بحسب ما صرّح به الشيخ خليل العلياوي مدير مركز الصادق الأمين (صلى الله عليه وآله) الراعي لهذا المهرجان.


وقال الشيخ العلياوي في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مهرجان سن التكليف الشرعي للفتيات البالغات يقام للسنة الثالثة على التوالي، وأقيم هذا العام في قضاء تعلفر التابع لمحافظة نينوى وشهد مشاركة (750 فتاة) من مختلف المكوّنات”.


وتابع بأن “المهرجان يقام بالتعاون مع مؤسسة أنوار تلعفر وبالتنسيق مع مديرية تربية القضاء، تيمناً بذكرى ولادة سيدة الطهر والعفاف فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
وأضاف، “استثمرنا هذه المناسبة للتعريف بمكانة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، والتأكيد على الاهتمام بالأعمال الصالحة التي تأخذ بيد الجيل إلى الهدى والنور والصلاح، فضلاً عن استثمار المناسبة لحث الفتيات على الاقتداء بحجاب وعفّة الصدّيقة الزهراء (عليها السلام)”.


وأوضح الشيخ العلياوي بأن “المهرجان شهد حضور نخبة من الوجهاء والتربويين في قضاء تلعفر، وقدم مجموعة من المنشدين اليافعين مدائح وأناشيد بالإضافة إلى فعاليات مسرحية قدّمتها مجموعة من الفتيات”.
جدير بالذكر أن نسخة المهرجان في العام الماضي شهدت مشاركة (300 فتاة) من مختلف المذاهب والمكونات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى