أخبارالمرجعية

الباقيات الصالحات.. المرجع الشيرازي يحث الشيعة الموالين على المساهمة الفاعلة بإقامة المشاريع الإنسانية والخيرية

حثَّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أتباع أهل البيت (عليهم السلام) على المساهمة بشكل واسع وكبير في إقامة المشاريع الإنسانية وتقديم المساعدات اللازمة للمحتاجين، وخصوصاً من عوائل الأيتام والشهداء.
ووصف سماحته في توصيات له، الأعمال الخيرية والإنسانية بأنّها الجّدُّ والأمر الواجب العمل به؛ في سبيل مدّ يد العون والمساعدة للذين بأمس الحاجة لذلك في مختلف أنحاء الدنيا.
وقال سماحته في توصياته التي نشرها الموقع الرسمي لمكتبه وتابعتها (وكالة أخبارالشيعة): “لنشمّرَ عن ساعد الجدِّ، ونضع بعض أموالنا في خدمة المشاريع والمؤسسات الخيرية”، في تأكيد منه على ضرورة مساعدة الفقراء والمتعففين وتأمين الحياة اللائقة بهم.
وأوضح بأن “من لا يستطيع وحده، فليسهم وليبذل مقدار استطاعته، في سبيل رعاية أكبر عدد من الناس؛ في ظل الظروف المعيشية الصعبة”، مشيراً سماحته إلى أن “هذه هي الباقيات الصالحات”.
يُذكر أن العشرات من المؤسسات والمراكز الخيرية التابعة للمرجعية الشريفة في مختلف أنحاء العالم، تسعى باستمرار لإقامة مشاريع ومبادرات إنسانية كبيرة ومهمّة لرعاية المحتاجين وتوفير سبل العيش السانح لها؛ بهدف توفير الحياة اللائقة بها.
وشهد عام 2023، جهوداً كبيرة من قبل هذه المؤسسات، لرعاية المحتاجين والفقراء والمتعففين وخصوصاً في العراق وإيران وأفغانستان واليمن؛ لما شهدته من مآسٍ وتزايد أعداء الأيتام والفقراء فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى