أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أهالي كربلاء يستعدون ليلة رأس السنة الجديدة لمسيرة كبرى دفاعاً عن حرمة المدينة وقدسيتها

تنطلقُ ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة، في شارع السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بمحافظة كربلاء المقدسة، مسيرة كبرى لأهالي المدينة وخدمتها الحسينيين؛ حفاظاً على قدسيتها ومنع انتهاك حرمتها بحجّة التحرّر.

المسيرة هذه التي ستحمل عنوان مسيرة قدسية كربلاء الكبرى، دعا القائمون عليها أهالي المدينة وزائريها إلى المشاركة الفاعلة، حفاظاً على قدسية مدينة سيد الشهداء (عليه السلام).

وقال القائمون في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “مسيرة قدسية كربلاء الكبرى ستنطلق مساء الأحد في الساعة التاسعة والنصف من ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة في شارع السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) (شارع السناتر)؛ بمشاركة جمهور من أهالي المدينة وزائريها وخدمتها الحسينيين والمؤمنين وطلبة العلوم الدينية”.

وتابعوا بأن “الغاية من هذه المسيرة هو التأكيد على عظمة هذه المدينة التي شرّفها الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) بدمائهم الزكية دفاعاً عن القيم الإنسانية السامية”.

وأوضحوا بأن “المسيرة تستنكر حفلات الطرب التي تهتك حرمة هذه المدينة المقدسة”، داعين المؤمنين الغيارى إلى “المشاركة الفاعلة في هذه المسيرة نصرةً للإمام أبي الأحرار (عليه السلام) وقدسية مدينته العظيمة”.

وأكّد القائمون بأنّهم “لن يسكتوا أمام أي محاولة لتشويه الصورة الناصعة لهذه المدينة التي أتحفت العالم بدروسها وقيمها وكانت انموذجاً سامياً في كل معاني الإصلاح والجهاد ورفض الظلم”.

وأضافوا بأنّ “الحفاظ على حرمة المدينة هو من مسؤولية أبنائها وزائريها وكل محب منصف يعرف قيمة وعظمة هذه المدينة العالمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى