أخبارالعالم الاسلاميالعراق

محافظ كربلاء يوصي بالحفاظ على قدسية مدينة أبي الأحرار (عليه السلام) ويتوعّد بمحاسبة المسيئين

أكّد محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، اليوم الخميس، أن أهالي المدينة وزائريها حريصون كل الحرص على إشاعة المظاهر الإيجابية والجميلة والتي تليق باسم مدينة سيد الشهداء (عليه السلام)، فيما حذّر بالوقت ذاته من تعرّض المسيئين لها للمساءلة القانونية.

وقال الخطابي في أعقاب إجرائه لجولة ميدانية على عدد من شوارع مدينة كربلاء: إن “المواطنين والزائرين حريصون على حفظ قدسية وحرمة مدينتهم العزيزة؛ ولن يسمحوا بمحاولات الإساءة وانتهاك قدسيتها”.

وتابع بأنّه “أكد على ضرورة عدم السماح بانتهاك قدسية محافظة كربلاء تحت أعذار إحياء احتفالات رأس السنة”، مضيفاً بأنه “قد شدد على القوات الأمنية والجهات المعنية باتخاذ إجراءات صارمة بحق المخالفين”.

وأكد الخطابي بأنّ “كل مظاهر الرقص والموسيقى ان صدرت من اي مطعم او مقهى او محل تجاري ليلة رأس السنة الميلادية يعرّض صاحبه للمساءلة القانونية ويغلق المحل لشهر كامل”.

ويأتي قرار الحكومة المحلية مبكراً قبل إحياء مناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، استجابة لمطالبات أهالي كربلاء والخدمة الحسينيين وأصحاب المواكب والأطراف بالحفاظ على قدسية مدينة أبي الأحرار (عليه السلام) ومنع حالات انتهاك حرمتها من قبل المسيئين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى