أخبارالعالم الاسلامي

كربلاء المقدسة.. إقامة مراسيم التشييع الرمزي لنعش السيدة أم البنين (عليها السلام)

شاركت جموع حاشدة من أهالي مدينة كربلاء المقدسة وزائريها؛ بمراسيم تشييع النعش الرمزي للسيدة العظيمة أم البنين (عليها السلام)؛ إحياءً لذكرى رحيلها الأليم؛ ووسط أجواء سادها الحزن والبكاء.

وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مدينة كربلاء المقدسة شهدت مراسيم التشييع الرمزي لنعش السيّدة أم البنين (عليها السلام)؛ واستذكار مصيبتها الأليمة في يوم رحيلها الأليم”.

وتابع بأنّ “أهالي المدينة المقدسة وزائريها احتشدوا في منطقة ما بين الحرمين الشريفين لتشييع النعش الرمزي عند مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)؛ وتقديم التعازي بهذا المصاب الجلل”.

ولفت مراسلنا إلى أن “مراسيم التشييع شهدت أيضاً مشاركة حافلة وكبيرة للنسوة المؤمنات؛ اللواتي خرجنَ لتجديد العهد بالبيعة مع أهل البيت (عليهم السلام) بالسير على نهج النساء العظيمات اللواتي قدّمن أروع الدروس في نصرة القضايا الإلهية”.

كما نقل عن المعزّين قولهم: إنّ “مراسيم التشييع تقام تعظيماً لشعائر أهل البيت (عليهم السلام)؛ ومن أجل أن تكون رسالة وصرخة إلى العالم عن الحجم الظلامات التي تعرضت لها السيدة الطاهرة وتضحياتها بتقديم أقمارها الأربعة فداءً لثورة سيد الشهداء (عليه السلام) الإصلاحية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى