أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مشروع رؤية كربلاء المقدسة للزيارة الأربعينية يصل إلى مرحلة تحليل البيانات وتقديم التوصيات والرؤى الاستراتيجية

عقدت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، جلسة تكميلية خاصة ضمن مشروعها التنموي للزيارة الأربعينية، بهدف مناقشة الفصول المقدّمة ضمن دراسة هذا المشروع الكبير.
وعُقدت الجلسة؛ بحضور رئيس المؤسسة سماحة الشيخ مصطفى المحمدي ورئيس وأعضاء لجنة المشروع التنموي وعدد من الخبراء والمسؤولين المحليين في المحافظة.
وقال عضو لجنة المشروع، الدكتور رائد فوزي محمد أمين في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المؤسسة عقدت جلسة تكميلية لمراجعة ومناقشة الفصول المقدمة ضمن دراسة المشروع التنموي الكبير (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ استيعاب أكثر من 50 مليون زائر في الأربعينية”.


وتابع بأن “المؤسسة تحرص على تقديم دراسة واقعية واستراتيجية لتحقيق هذا المشروع على أرض الواقع؛ وبما يخدم زائري أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام) والذين تزداد أعدادهم المليونية عاماً بعد آخر”.
وأضاف بأن “الجلسة تضمّنت مناقشة ومراجعة ما جرى إملاؤه وتقديمه في فصول الدراسة التي تشمل القطاعات الحيوية والمهم تحقيقها لإحياء الزيارة الأربعينية وأبرزها قطاع الصحة والنقل والخدمات والإيواء والكهرباء والماء”، مبيناً أن “التركيز كان في هذه الجلسة على ملفي النقل والنفايات؛ حيث يمثل قطاع النقل ملفاً مهماً خلال الزيارة المليونية؛ إضافة إلى موضوع النفايات التي تعد عقبة خلال مثل هكذا حدث للتخلص من تراكمها ونقلها إلى خارج المدينة المقدسة وربما إمكانية استثمارها اقتصادياً”.
ولفت إلى أن “الجلسة تضمّنت أيضاً تحليل البيانات الخاصة بهذا المشروع؛ لوضع الأهداف الكاملة وما هي التقنيات التكنولوجية التي من المهم فتح الآفاق أمامها وتهيئتها للمتخصصين والمعنيين، فضلاً عن تقديم التوصيات والرؤى الاستراتيجية التي تخدم عملية التخطيط اللاحق؛ وبما يخدم إحياء هذه الزيارة المليونية العالمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى