أخبارالعالم الاسلامي

خلال زيارته لمدينة كربلاء المقدسة.. باحث شيعي بريطاني يقدّم مشروع تفسير القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزية

قدّم باحث شيعي قادم من المملكة المتحدة البريطانية، مشروع تفسير القرآن الكريم باللغة الإنجليزية؛ خلال زيارته إلى مدينة كربلاء المقدسة وعقده للقاءات مع شخصيات علمية وأكاديمية ودينية.
وقالت وسائل إعلامية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الأستاذ المقيم في بريطانيا والمختص بالقضايا القرآنية الشيخ الدكتور علي الحكيم؛ قدم من المملكة المتحدة لزيارة مدينة كربلاء المقدسة”.
وتابعت بأن “الحكيم حمل معه مشروعاً ضخماً يتمثل بتفسير القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزية؛ بالتعاون مع عدد من الأكاديميين الجامعيين وعلماء الدين وفضلاء الحوزة ممن يتقنون اللغة الإنجليزية فضلاً عن لجنة من كلية العلوم الإسلامية في جامعة وارث الأنبياء”.
وبيّنت بأن “الشيخ الحكيم يخطط لتنفيذ مشروع تفسير القرآن الكريم باللغة الإنجليزية في (15 مجلّداً) للاستفادة منه من قبل الباحثين الأجانب وكذلك السعي لجعله متاحاً لفهم أوسع وأكثر تعميقاً للناطقين باللغة الإنجليزية؛ مع تعزيز الفهم العلمي والثقافي للقرآن الكريم والترويج للفهم الصحيح للإسلام المحمدي الأصيل”.
وبحسب وسائل الإعلام فأنّ “مشروع تفسير القرآن الكريم للغة الإنجليزية سيجري طبعه بتمويل من قبل العتبة الحسينية المقدسة بعد اعتماده رسمياً من قبل لجنة خاصة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى