أخبارالمرجعية

بين يدي المرجعية الشريفة.. قوافل العراقيين المشاة تجدّد العهد بنصرة أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء شعائرهم

جدّدت قوافل الفداء والنصرة لأهل البيت (عليهم السلام) من المحافظات العراقية، عهد الوفاء للإمام الرضا وأخته السيدة فاطمة المعصومة (عليهما السلام)؛ بعد أداء زيارة مرقديهما الطاهرين، قادمين مشياً الأقدام.


وأدّت العديد من القوافل العراقية القادمة من مختلف المدن والمحافظات مشياً على الأقدام نحو إيران، زيارة المرقد الطاهرين للإمام علي بن موسى الرضا وأخته السيدة فاطمة المعصومة (عليهما السلام) في مدينتي مشهد وقم المقدستين.


وقالَ الموقع الرسمي للمرجعية الشيرازية: إن “عدداً كبيراً من قوافل الزائرين المشاة القادمين من العراق؛ حلّوا في رحاب البيت المكرّم للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بمدينة قم المقدسة”.


وتابع بأن “القوافل العراقية تتشرّف بزيارة سماحته بعد التشرف بأداء زيارة المرقدين الطاهرين للإمام الرضا وأخته السيدة المعصومة (عليهما السلام)”.


وأضاف بأن “الزائرينَ قدموا لتجديد عهد النصرة والوفاء مع الأئمة الأطهار (عليهم السلام) بالسير على خطّهم الشريف وإحياء شعائرهم المقدسة وتعظيم زيارة مراقدهم المطهرة”.


وأشار إلى أن “الزائرينَ يحرصون على زيارة سماحة المرجع الشيرازي بانتظام؛ كبرنامج ثابت لهم؛ للتشرف بلقائه والاستماع إلى توصياته القيّمة، إضافة إلى عقد جلسات دينية لنجل المرجعية العليا سماحة آية الله السيد حسين الشيرازي للقوافل الزائرة”.


جدير بالذكر أن اللجنة العالمية للهيئات والمواكب الحسينية التابعة للمرجعية الشيرازية، تواصل برامجها الخاصة باستقبال القوافل العراقية للزائرين المشاة وتقديم مختلف الخدمات لهم خلال زيارتهم لمدينتي مشهد وقم المقدستين في إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى