أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

المتولي الشرعي للعتبة العباسية يشدّد على إقامة الشعائر الحسينية وإحيائها وفق التراث العزائي الأصيل

أكد المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي، على ضرورة توحيد مواكب العزاء الحسينية بما يمثل ثقافة كل مدينة وتراثها الحسيني الأصيل، وفقًا للمتوارث من الشعائر الحسينية من السلف الصالح في العراق، كونه بلد العزاء.


جاء ذلك خلال استقباله وفد هيأة الشعراء والرواديد الحسينيين في كربلاء، واستماعه إلى شرح مفصل حول مشاريع الهيأة وفعالياتها وأنشطتها ومساهمتها في تخريج جيل من الرواديد والشعراء الحسينيين وإعدادهم.
وقال رئيس الهيأة الشاعر مهدي هلال الكربلائي في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “السيد الصافي حث خلال اللقاء على استمرار إقامة الشعائر الحسينية لإحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام)، وخصوصًا العزائية منها، والتركيز على التراث العزائي الأصيل في القصائد الحسينية وفق مباني الأدب العراقي”.
وتابع بأن “السيد الصافي شدّد على ضرورة أن تأخذ القصائد الحسينية منحى الحزن والأسى واستجلاب العِبرة والعَبرة، والتأثير بالمتلقي عبر تأدية الأطوار الحزينة التي يواسي بها الشاعر أو الرادود أئمة اهل البيت (عليهم السلام)”.
وأشار بأن “سماحته أوصى بضرورة توحيد المواكب العزائية المشاركة في مواسم العزاء لكل محافظة موكب مركزي واحد يشارك فيه مواكب تلك المحافظة، وبما يمثل ثقافة كل مدينة وتراثها الحسيني العراقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى