أخبارالعالم الاسلاميالعراق

رئيس الوزراء العراقي يوجّه باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأهيل الطريق الرابط بين بغداد وكربلاء المقدسة

أعلن مجلس الوزراء العراقي، عن الموافقة على تصحيح إجراءات محافظة بابل وإعداد صيغة عقد جديدة؛ بشأن مشروع تأهيل الطريق الرابط بين محافظتي بغداد وكربلاء المقدسة؛ وبما يخدم قدوم زائري العتبات المطهرة.
ويأتي هذا القرار في الوقت الذي طالب عدد كبير من الزائرين الحكومتين المركزية والمحلية في بابل؛ بتأهيل وصيانة الطريق الرابط بين محافظتي بغداد وكربلاء المقدسة ضمن المقطع الواقع ضمن إدارة محافظة بابل.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس الجلسة الاعتيادية الثانية والخمسين لمجلس الوزراء، جرت خلالها مناقشة الأوضاع العامة في البلاد، وبحث أبرز الملفات الاقتصادية والخدمية المدرجة ضمن البرنامج الحكومي، والتداول في الموضوعات الخاصة بجدول الأعمال، واتخاذ التوجيهات والقرارات بشأنها”.
وتابع بأن “من بين القرارات المتخذة خلال الجلسة، الموافقة على تصحيح الإجراءات التي قامت بها محافظة بابل وإعداد صيغة عقد، بشأن مشروع تأهيل الطريق الرابط بين محافظة بغداد ومحافظة كربلاء المقدسة”.
وبين بأن “القرار يقضي باتّباع الإجراءات الأصولية لصرف الاستحقاقات المترتبة للشركتين المنفذتين للمشروع؛ مع تضمين العقد مسؤولية الجهة المنفذة عن الأعمال المنفذة والتزامها بأعمال الصيانة”.
وأضاف بأن “محافظة بابل ستتولى حصر الأعمال المنفذة ومراجعة مطابقتها للمواصفات الفنية المطلوبة، بحسب جدول الكميات المعد مسبقًا وواقع حال التنفيذ وتقارير الذرعات المخفية، بتأييد اللجان الفنية المعنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى