أخبارالعالم الاسلاميالعراق

حفاظاً على قدسية المدينة.. محافظ كربلاء يشدد على اتخاذ إجراءات أمنية لمنع مظاهر الإساءة خلال احتفالات رأس السنة الجديدة

شدّد رئيس اللجنة الأمنية العليا محافظ كربلاء نصيف الخطابي، مساء الثلاثاء، على اتخاذ الإجراءات الحازمة بحق من يحاول الإساءة للمدينة وهويتها الدينية خلال احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة.

ويأتي قرار الحكومة المحلية بعد مطالبات كبيرة من قبل أهالي مدينة كربلاء المقدسة بتفعيل قانون قدسية المدينة، لمنع المظاهر السلبية التي يحاول البعض نشرها خلال هذه المناسبة.

وأفاد مكتب محافظ كربلاء المقدسة في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة) أن “المحافظ المهندس نصيف الخطابي عقد اجتماعاً أمنياً أكد فيه على أهمية المحافظة على قدسية وحرمة المدينة وطابعها الديني، ومنع المظاهر والممارسات غير اللائقة أثناء الاحتفالات بليلة رأس السنة الجديدة”.

وتابع بأن “الخطابي أكد أيضاً على أصحاب المحال التجارية الالتزام بالتوجيهات والتعليمات التي وضعها المحافظة بهذا الخصوص؛ حفاظاً على حرمة وقدسية مدينة سيد الشهداء (عليه السلام)”.

هذا وأعلن جمع من أهالي مدينة كربلاء المقدسة وهيئاتها ومواكبها الحسينية، أول أمس، عن إقامة حملة شعائرية وفعاليات خاصة خلال يومين من انتهاء السنة الحالية وقدوم السنة الجديدة؛ لإشاعة المظاهر الإيجابية والإيمانية داخل المدينة ورفض المظاهر السلبية المسيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى