أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

صدحت حناجرهم بهتافات الولاء.. فعالية شعائرية لموكب “شيعة علي عليه السلام” في ألمانيا تؤكّد على نصرة القضية الحسينية

على وقع كلمات نشيد الشيعة الخالد (احنه غير حسين ما عدنه وسيلة)، خرجَ جمع من أعضاء موكب شيعة علي في ألمانيا، بمسيرة في العاصمة برلين؛ لتجديد العهد والوفاء مع سيد الشهداء (عليه السلام) بإحياء قضيته السامية.

وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في البلاد: إن “أعضاء موكب شيعة علي (عليه السلام) اختاروا أن يكون لهم نشاط أسبوعي دائم لإحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام) في أشهر المناطق داخل العاصمة برلين وخارجها”.

وأضاف بأنّ “أولى الفعاليات انطلقت قبل يومين؛ حيث تحوّل تجمّعهم الاستجمامي والسياحي إلى فعالية شعائرية رددوا خلالها هتافات النصرة لأهل البيت (عليهم السلام) والدفاع عن قضاياهم الإلهية”.

وتابع بأن “المشاركين بالفعالية رفعوا أصواتهم الولائية وصدحت حناجرهم بترديد نشيد الشيعة الخالدة من قصيدة (احنه غير حسين ما عدنه وسيلة)؛ والتي تعبر عن عمق الولاء والفداء لقضية أبي الأحرار (عليه السلام) والسير على نهجه العظيم”.

ولفت مراسلنا بأنّ “مثل هذه الفعاليات تعزّز وتنمي الحب والولاء لدى الشيعة الموالينَ الذين أصبحوا رسلاً للتعريف برسالة ومبادئ عترة النبي المصطفى (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)؛ وبطرق سلمية وثقافية وشعائرية تعرّف المجتمع الألماني أكثرَ بالمذهب الشيعي الأصيل”.

وذكر أيضاً بأنّ “مثل هذه التجمّعات والفعاليات تظهر الصورة الناصعة لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) الذينَ ذابوا شوقاً وحباً بسيد الشهداء (عليه السلام) وراحوا يحيون ذكراه بين المجتمعات الغربية؛ مما يسهم بشكل كبير لنشر مبادئ نهضته الإنسانية في مختلف دول العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى