أخبارالعالم الاسلامي

الشيعة الموالون يحيون عزاء أم الأقمار الأربعة (عليهم السلام) ويؤكّدون على التعريف بمواقفها المشرّفة

أكّد أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، على ضرورة تعريف العالم بالمواقف المشرّفة للسيدة العظيمة أم البنين (عليها السلام)؛ والتي تجلّت في تضحياتها العظيمة لنصرة سيد الشهداء (عليه السلام)؛ وحمل المسؤولية الرسالية.

واستذكر المحبون والموالون للعترة الطاهرة، اليوم الأربعاء، ذكرى الرحيل الأليم لهذه السيدة العظيمة، إذ شهدت العتبات المقدسة والمزارات الشريفة إحياء مجالس العزاء الخاصة بالمناسبة.

وأعرب المعزّون في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة) عن عظيم حزنهم ومواساتهم للأئمة الهداة (عليهم السلام) بهذا المصاب الجلل.

وقالوا: إنّ “الحرص الشديد لهذه السيدة العظيمة على أبناء سيدة نساء العالمين (عليها السلام) والمحبة التي كانت تكمن في قلب السيدة أم البنين (عليها السلام) لهم تؤكّد عظمةَ هذه المرأة وما قدّمته من دروس إنسانية ثمينة”.

وتابعوا بأنّ “امرأة مثل السيدة أم البنين (عليها السلام) تقدّم أبناءَها الأربعة الذين حازوا الكمال والرفعة فداءً وتضحيةً لنصرة القضية الحسينية الإلهية؛ ما تقف أمامه العقول حيرى؛ ولكنّه أعظم درسٍ يجب أن تتعلم منه البشرية معنى الثبات على الموقف وتقديم التضحيات من أجل المبادئ السامية”.

وأكّدوا أيضاً بأنّ “إحياء مجالس العزاء في ذكرى رحيلها ما هو إلا جزءٌ من الوفاءِ لهذه السيّدة الطاهرة، التي حملت المسؤوليات الكبرى وأدّت أدوارها بإخلاص وصدق وثبات”.

هذا وأدت الحشود الكبيرة من الزائرين من داخل العراق وخارجه؛ زيارة مراقد أئمة أهل البيت (عليهم السلام) وتقديم المواساة لهم بهذه المناسبة الجليلة.

واحتضن مرقدا الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) جموع الزائرين والمواكب العزائية التي أحيت الشعائر الدينية المقدسة تعظيماً لهذه الذكرى الأليمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى