أخبارالمرجعية

دعوات مهمة لنشر ثقافة التسامح ومنع حصول النزاعات في العراق

أكّد لقاء هام جمع أحد أعضاء مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة النجف الأشرف مع المنسق العام لحل النزاعات في ديوان الوقف الشيعي، على أهمية نشر ثقافة التسامح واللاعنف داخل المجتمع العراقي.
وأفاد الموقع الرسمي للمرجعية في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، بأن “عضو مكتب المرجعية الشريفة في النجف الأشرف سماحة الشيخ صلاح الحلفي التقى المنسق العام لحل النزاعات في ديوان الوقف الشيعي سماحة الشيخ الدكتور فاضل القريشي”.
وتابع بأن “اللقاء كان مهماً وجرى على صعيد بذل الجهود الحثيثة لنشر ثقافة التسامح ومنع حصول النزاعات داخل المجتمع العراقي؛ لما لها من أثر سلبي على النسيج الاجتماعي وحتى الأمني”.
وأوضح بأن “الشيخ الحلفي ناقش مع الشيخ القريشي آليات التعاون المشترك والتأكيد على لزوم التمسك بنهج أهل البيت (عليهم السلام) والعمل بتوجيهات المرجعية الدينية العليا وتأكيدها على ضرورة أن يكون السلم ثقافة مجتمعية شاملة لدرء الفتن وحصول النزاعات”.
وأشار أيضاً إلى أن “النقاش الإيجابي الذي دار بين الطرفين أكد على ضرورة أن يأخذَ رجال الدين والخطباء والمصلحين أدوارهم الكاملة للإصلاح وبث روح التسامح والعمل على إشاعة ثقافة اللاعنف في مجتمعنا العراقي الأصيل، وتفويت الفرصة على أعدائه”.
هذا ويؤكّد المرجع الشيرازي بأن “العشائر العراقية لها مواقف تاريخية مشرّفة ومكانة اجتماعية عالية؛ ويجب عليها أن تؤدي مسؤولياتها الكبيرة في حفظ أمن العراقيين ومنع حصول النزاعات والمشاكل المجتمعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى