أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

برامج عزائية واسعة تحتضنها المزارات الشيعية الشريفة لإحياء ذكرى رحيل السيدة أم البنين (عليها السلام)

شهدت المزارات الشيعية في مدن ومحافظات العراق، إقامة مجالس العزاء الخاصة بإحياء ذكرى وفاة السيدة أم البنين (عليها السلام)؛ لاستذكار سيرتها العطرة ومظلوميتها وتضحياتها العظيمة في نصرة أهل البيت (عليهم السلام).


وقالت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المزارات الشيعية في مختلف المدن العراقية بدأت بإقامة مجالس العزاء بذكرى الرحيل الأليم للسيدة أم البنين (عليها السلام) المرأة المضحية والمدافعة عن خط أهل البيت (عليهم السلام)”.


وتابعت بأنّ “مجالس العزاء والمحاضرات الدينية أُقيمت بحضور جموع حاشدة من المعزين والمواكب الخدمية والعزائية؛ ضمن البرامج الخاصة لاستذكار هذه المناسبة العظيمة واستذكار سيرة هذه السيّدة المجاهدة”.


وأوضحت بأن “المعزّين أعربوا عن عظيم حزنهم ومواساتهم بهذه المصاب الجلل، واستذكروا المواقف المشرّفة والتضحيات العظيمة للسيدة أم البنين (عليها السلام) وخصوصاً التضحية لنصرة الإمام الحسين (عليه السلام) في واقعة الطف الخالدة”.


كما أكد خطباء المنبر الحسيني بأن “مواقف السيدة أم البنين (عليها السلام) يبين للناس كراماتها وفضائلها وتضحياتها الكبيرة من أجل الدين الإسلامي الأصيل”، مبينين أن السيدة العظيمة “هي الامتداد الدائم والذكر المتصل بأهل البيت (عليهم السَّلام) وتضحيتها وتضحية أولادها في نضرة إمامنا الحُسين (عليه السلام)”.


وذكر شبكة مراسلينا بأن “المزارات الشريفة ستستمر باستقبال جموع الزائرين المعزين وتقديم الخدمات اللازمة لهم فضلاً عن الخدمات المختلفة المقدّمة من المواكب الحسينية؛ لإحياء المناسبة الأليمة وتقديم المواساة للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) برحيل هذه السيّدة المضحية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى