أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مظاهر الحزن والعزاء تعمّ أرجاء العتبات والمزارات الشريفة بقدوم ذكرى رحيل السيدة أم البنين (عليها السلام)

عمّت مظاهر الحزن والعزاء على مراقد أئمة أهل البيت (عليهم السلام) في العراق؛ بمناسبة قدوم ذكرى الفاجعة الأليمة لرحيل السيدة الطاهرة أم البنين (عليها السلام) التي توافق للثالث عشر من شهر جمادى الآخرة.


وشهدت العتبات المطهرة في كربلاء والنجف والكاظمية وسامراء والمزارات الشيعية الشريفة؛ تعليق لافتات العزاء؛ إيذاناً بحلول هذه المناسبة الأليمة.
وأعربَ المحبّون والموالون للعترة الطاهرة عن عظيم حزنهم ومواساتهم؛ بهذه المناسبة؛ مستذكرين مواقف وتضحيات السيدة العظيمة التي نذرت أبناءَها فداءً لنصرة القضية الحسينية الخالدة.


وأكّد المعزّون بأن “ذكرى رحيل السيدة أم البنين (عليها السلام) توقد القلوب حزناً وألماً؛ لما لاقت هذه السيّدة العظيمة من الظلامات؛ وما قدّمته من تضحيات مشرّفة في نصرة أهل البيت (عليهم السلام)”.


وأضافوا بأنّ “السيدة العظيمة قدّمت من خلال سيرتها وحياتها دروساً وقيماً عالية؛ وخصوصاً في حياة زوجها الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) ورعايتها لأبناء السيدة الزهراء (عليها السلام)، وختمتها بتقديم التضحية الكبيرة في نصرة الإمام الحسين (عليه السلام)؛ حيث نذرت أبناءَها الأربعة وربّتهم تربيةً عظيمة فكانوا أول الفدائيين المدافعين عن القضية الحسينية الإنسانية”.


هذا وستشهد العتبات المقدسة والمزارات الشريفة والحسينيات والمراكز الشيعية من حول العالم بينها المراكز والمؤسسات التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة؛ برامج عزائية خاصة لإحياء هذه المناسبة الأليمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى