أخبارالعالم

بين الهند وكربلاء… مبادرة مؤثرة لأهالي إحدى المدن الهندية في تحقيق حلم زيارة العتبات المقدسة

نشر موقع “إي تي في بهارت ETV Bharat” الإخباري الهندي، تقريراً مصوراً عن مبادرة تقدّم بها أبناء إحدى مدن بلاده لتسهيل سفر الراغبين منهم في زيارة المرقدين الشريفين للإمام الحسين وأخيه العباس “سلام الله عليهما” في مدينة كربلاء المقدسة.

 وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إنه “سيكون بإمكان أبناء مدينة (أجمر) التابعة لولاية (راجستان) من الآن وصاعداً، التشرّف بزيارة مدينة كربلاء المقدسة”، مبيّناً أن “المبادرة الجديدة تمثّلت بشراء تذكرة بقيمة (200) روبية تحت عنوان تحقيق حلم المؤمنين التوّاقين لإداء مراسيم الزيارة، على شكل قرعة علنية تُقام لاحقاً”.

ونقل التقرير عن أحد المؤمنين ممن شملتهم قرعة الزيارة، قوله في لقاء مصوّر، إنه “كان متأكداً من نيله هذا التشريف يوماً ما، وإن الإمام الحسين (عليه السلام) سيدعوه الى كربلاء”، مؤكداً في سياق اللقاء، إن “الرحلة الى كربلاء هي رغبة لكل أمة رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.

وأشاد الموقع الهندي الناطق بالأوردية، بهذه المبادرة التي أطلقها الشباب المسلم في المدينة، وتحملّهم لمسؤولية إرسال محبي أهل بيت النبي “صلوات الله عليهم” في رحلة زيارة الى كربلاء، مبيّناً أن “مبادرة الزيارة الحسينية، كانت قد بدأت بتنظيم تجمّع في ضريح العلّامة الصوفي (حضرة خواجة غريب نواز)، حيث تم تقديم (20) ألف روبية كنفقات لإرسال اثنين من أبناء مدينتيّ (مومباي) و(أجمر) الى كربلاء”.

وأشار موقع “إي تي في بهارت” في ختام تقريره، الى أن “المواطنيّن (ماجد خان) من مدينة (مومباي)، و(حاج سيد إستخار تشيشتي) من (أجمر)، قد ظهر اسميهما في قرعة الزيارة بعد شرائهما للتذكرة، حيث رحبّ أعضاء لجنة بمواطنيهما الفائزيّن من خلال إمطارهما بالزهور والدعاء لهما بقبول الزيارة مقدماً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى