أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة شيعية في أمريكا تنجح بإقامة برامج كبرى لنشر ثقافة الثقلين العظيمين

تحوّلت فعاليات خاصة لتلاوة القرآن الكريم تقام للطلبة الشيعة في الولايات المتحدة الامريكية، إلى برامج كبرى تقدّمها مؤسسة ماساتشوست للتكنولوجيا؛ بهدف التعريف بثقافة الثقلين العظيمين عبر إقامة العديد من الفعاليات الدينية والثقافية.
ومنذ العام (2007)، قدّمت المؤسسة في مدينة (بوسطن) العديد من البرامج على مستوى الولايات المتحدة، نجحت فيها في نشر التعاليم الإلهية لكتاب الله الكريم وعترة أهل البيت (عليهم السلام).
وذكر القائمون على المؤسسة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “تأسيس وافتتاح هذه المؤسسة انطلق من الفعاليات القرآنية البسيطة التي كانت تقام لعدد من الطلبة الشيعة كل يوم جمعة؛ لتلاوة القرآن الكريم والتدبّر في معانيه”.
وتابعوا بأن “هذه الفعاليات تطوّرت تدريجياً وتحولت إلى برامج كبيرة تقيمها المؤسسة بالتعاون مع عدد كبير من رجال الدين والباحثين الإسلاميين على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية”.
وأضافوا بأن “البرامج المقامة تتمثل بإقامة فعاليات وندوات ومؤتمرات ودورات مستمرة في مجال تعليم معارف القرآن الكريم وأهل البيت (عليهم السلام) على مدار العام”.
وأشاروا إلى أن “البرامج المقامة تقدّم حضورياً وعبر الفضاء الإلكتروني؛ باللغات العربية والفارسية والإنجليزية؛ لتشمل أكبر عدد من الجاليات الشيعية والمواطنين الأصليين في أمريكا”، مبينين بأن “هناك فعاليات خاصة تقام لإحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام) خلال شهري المحرم وصفر الأحزان وشهر رمضان الكريم وعيد الغدير وشهر شعبان المعظّم”.
وأكّد القائمون على المؤسسة بأنهم “هدفهم الأول هو نشر تعاليم القرآن الكريم والتعاليم النبوية والشريفة وتعاليم العترة الطاهرة بين الجاليات الشيعية وخلق التواصل والتضامن فيما بينها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى