أخبارالعالم الاسلاميالعراق

روضة الحسناء النموذجية في كربلاء المقدسة تقيم برنامجاً فاطمياً خاصاً لبراعمها وخريجيها

نظمّت روضة الحسناء النموذجية، التابعة لمؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في كربلاء المقدسة، فعالية فاطمية خاصة ببراعمها الصغار وخريّجي دوراتها السابقة؛ إحياءً لذكرى استشهاد أمّ الحسنين فاطمة الزهراء (عليها السلام).
وتهدف هذه الفعالية التي تقام كل عام، إلى تعريف البراعم الصغار بأئمتهم الهداة (عليهم السلام) وخصوصاً بسيرة أمّ الحجج وسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها).
وقالت إدارة الروضة في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الفعالية المقامة جمعت عدداً من براعم الروضة الحاليين وكذلك خرّيجي دوراتها السابقات الذينَ أضحوا تلامذة فاعلين وناشطين في مدارسهم”.
وتابعت بأن “البرنامج المقام شمل كلا الجنسين من الذكور والإناث ومن الفئات العمرية (4 – 12 عاماً)، اجتمعوا سويةً لإحياء ذكرى عزاء مولاتهم الصدّيقة الطاهرة (عليها السلام)”.
وأوضحت بأنّ “البرنامج شمل مشاركات للبراعم الصغار بينها تلاوة آيات من الذكر الحكيم ومجلس عزائي وإلقاء الأناشيد والخطب وتقديم العروض الفنية، والتي تناولت جوانب مشرقة من حياة السيدة العظيمة ومظلوميتها، وتحسسوا أحزانها بفطرتهم السليمة”.
وأضافت بأن “البراعم الصغار يتشاركون الحزن كذلك على حادثة إسقاط أول طفل شهيد في الإسلام وهو السيد المحسن ابن أمير المؤمنين (عليهما السلام)؛ الذي أنهت الأيادي الآثمةُ حياتَه الشريفة وهو لا يزال جنيناً”.
وذكرت إدارة الروضة أيضاً بأن “البرنامج هذا يقام في نسخ مشابهة في مناسبات شهر المحرم وصفر والنصف من شهر شعبان المعظّم”.
جدير بالذكر أن روضة الحسناء تعدّ مشروعاً تنموياً متكاملاً استطاعت خلال سنين عديدة صناعة نشء جديد متسلّح بالمهارات والقدرات العلمية وفق منهاج (مونتيسوري) العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى