أخبارالعالم الاسلاميباكستان

باكستان.. القضاء على شبكة إرهـ،ـابية مسؤولة عن سلسلة هجمات ضد شيعة البلاد!!

أفادت صحيفة “ديكان هيرالد Deccan Herald” الإلكترونية الهندية، بتفكيك شبكة إرهـ،ـابية باكستانية مسؤولة عن عدد من الهجمات الإرهابية ضد أتباع آل البيت الأطهار “عليهم السلام”.
وقالت الصحيفة في تقرير خاص ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “قوات الأمن الباكستانية قد تمكنت في الساعات الأولى من يوم السبت المصادف 23 من شهر كانون الأول الجاري، من قتل قائدٍ بارز في شبكة (تحريك طالبان) الإرهـ،ـابية”، مضيفةً أن “القيادي الهالك كان متورطاً في التخطيط للعديد من الهجمات الإرهـ،ـابية، بما في ذلك هجوم وصفته بـ (المميت) على مبنى المخابرات الباكستانية في مقاطعة البنجاب”.
وأضاف التقرير نقلاً عن إدارة مكافحة الإرهـ،ـاب الباكستانية، إعلانها في بيان، أنها “تلقّت معلومات تفيد باختباء بعض الإرهـ،ـابيين في منطقة (تشينيوت) الواقعة على بعد حوالي (200) كيلومتر من مدينة (لاهور)”، مشيراً الى “الكشف عن هوية الإرهـ،ـابي البارز (غضنفر نديم) الملقب بـ (خالد حبيب)، والذي كانت الإدارة المذكورة قد وضعت مكافأةً قدرها (خمسة ملايين روبية)، مقابل الإدلاء بأي معلومات عنه”.
وأوضحت الصحيفة الهندية، أن “نديم” كان العقل المدبر لهجوم بسيارة مفـ،ـخخة خارج مبنى الاستخبارات المشتركة في مدينة “فيصل آباد” على بعد نحو (130) كيلومترا من “لاهور” عام 2011، مما أسفر حينها عن مصرع (25) شخصاً وإصابة أكثر من (100) آخرين، بالإضافة الى مشاركته أيضاً في (11) نشاطاً إرهـ،ـابياً كبيراً بما في ذلك سلسلة من الهجمات على المسلمين الشيعة في البلاد والتي أٌستشهد فيها (50) مدنياً من أتباع آل البيت “عليهم السلام”.
واختتمت صحيفة “ديكان هيرالد” تقريرها بالإشارة الى ضبط متفجرات وأسلحة بكميات كبيرة تم انتشالها من مخابئ الإرهـ،ـابيين بعد مقتل واعتقال أفراد الشبكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى