أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة العباسية تستعدّ لإقامة مهرجان أمير المؤمنين (عليه السلام) الثقافي السنوي بنسخته السابعة في الهند

أعلنت العتبة العباسية المقدسة، عن استئناف تنظيم مهرجان أمير المؤمنين (عليه السلام) الثقافي السنوي في مدينة مومباي الهندية، والذي يقام في ذكرى ولادة الإمام علي بن أبي طالب (عليهما السلام) الموافق للثالث عشر من شهر رجب الأصب.
ويهدف المهرجان الذي يقام تحت شعار (أمير المؤمنين ـ عليه السلام ـ هارون الإمامة والشاهد يوم القيامة) إلى نشر ثقافة أهل البيت (عليهم السلام) والتعريف أكثر بالسيرة العطرة للإمام المرتضى (عليه السلام) وتعاليمه ومواقفه الإنسانية المشرّفة.
وقال عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان السيد عقيل الياسري في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “العتبة العباسية قررت استئناف تنظيم مهرجانها الدولي الخاص بذكرى ولادة أمير المؤمنين (عليه السلام) في مدينة مومباي الهندية”.
وتابع بأن “المهرجان سيقام بنسخته السابعة في مسجد (موكال ـ مومباي) للفترة من (23 – 25 كانون الثاني 2024)، ويتضمن عدداً من الفعاليات العلوية بنها معرض للكتب والمطبوعات وأمسيات قرآنية لخيرة من القرّاء البارزين، فضلاً عن محاضرات دينية”.
وأوضح بأن “المهرجان سيتضمّن إقامة مسابقة سيتمّ فيها منح جائزة ثمينة لـ (30 فائزاً) فيها تتمثل بزيارة مجانية بالكامل للعتبات المقدسة في العراق”.
وبيّن الياسري أنّ، “العدد الإجمالي للمشاركين من العراق وممثلي العتبات المقدسة نحو (30 شخصاً)، وقد وفّرنا كل المتطلبات اللازمة، مثل الإقامة والنقل الداخلي هناك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى