أخبارالعالم الاسلاميالعراق

ضمت 659 شخصاً.. العراق ينقل دفعة سادسة لـ “عوائل د1عش الإرهـ،ـابي” من مخيم الهول

أفادت مصادر في كوردستان سوريا والعراق، أمس الجمعة، أن العراق نقل دفعة سادسة من عوائل “د1عش” الإرهـ،ـابي من مخيم الهول السوري، ضمت 659 شخصاً وذلك بالتنسيق مع الحكومة العراقية.
وكشفت المصادر ذاتها أن القافلة دخلت الأراضي العراقية، الخميس، بمفردها عبر معبر “الفاو” البري الحدودي شرقي بلدة الهول باتجاه مخيم “الجدعة” جنوبي مدينة الموصل بالقرب من بلدة القيارة، برفقة القوى الأمنية التابعة للحكومة العراقية.
وكان العراق قد استعاد في تشرين الثاني الماضي، الدفعة الخامسة المكونة من 700 شخص، وفي أيلول الماضي 635 شخصًا ضمن 174 أسرة من عوائل تنظيم “د1عش” الإرهـ،ـابي من العراقيين المحتجزين داخل مخيم الهول، كذلك في شهر حزيران الماضي استعادت 50 معتقلًا من تنظيم “د1عش” الإرهـ،ـابي من حاملي الجنسية العراقية الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال سنوات الحرب ضد التنظيم الإرهـ،ـابي في مناطق شمال وشرقي سوريا، إضافة إلى 170 شخصًا من رعاياها المحتجزين في المخيم ذاته في دفعة هي الثالثة خلال العام الحالي 2023.
أما في عام 2022، جرى إخراج 698 عائلة عراقية من المخيم يقدر عدد أفرادها بأكثر من 3080 شخصًا، خرجوا على 5 دفعات، كان آخرها في شهر تشرين الأول من العام الماضي، وبلغ عددها 161 عائلة.
هذا ويضم مخيم الهول عمومًا، حسب الإحصاءات الأخيرة، 39 ألف شخصًا، جلهم نساء وأطفال، بين عراقيين وسوريين ونسوة وأطفال تنظيم “د1عش” الأجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى