أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أحدهم إرهـ،ـابي متورط بمجزرة سبايكر.. (18) مطلوبًا بقبضة القوات العراقية

تمكنت القوات العراقية، أمس الجمعة، من القبض على 18 مطلوباً بتهم مختلفة، من بينهم إرهـ،ـابي متورط بمجزرة سبايكر، بعد ان كان هارباً في إحدى دول الجوار.
وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني العراقي، اطلعت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، أنه “بعملية نوعية، ألقت الأجهزة الأمنية المختصة القبض على 18 مطلوباً للقضاء وفق مذكرات قبض صدرت بحقهم منذ العام 2015 بعد هروبهم خارج البلاد”.
وأضاف البيان أن “أحدهم متورط بجريمة سبايكر والمشاركة بقتل المئات من المواطنين العراقيين”، موضحاً أن “هذا المجرم الهارب كان يختبئ في إحدى دول الجوار متنكراً بأسماء وأوراق مزورة”.
وأكد البيان على “الاستمرار في بذل أقصى الجهد لمتابعة الإرهـ،ـاب في الداخل والخارج وتعقبهم وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة والقضاء لينالوا الجزاء الذي يستحقه المجرمون العابثون بأرواح الشعب العراقي”.
وكانت القوات العراقية، تمكنت في عملية نوعية الشهر الماضي، من القبض على إرهـ،ـابيين اثنين من منفذي مجزرة سبايكر، كما ألقت الاستخبارات العراقية القبض في شهر آب الماضي على أحد منفذي مجزرة سبايكر، بعد استدراجه من الخارج.
وفي شهر تموز الماضي، تمكن جهاز المخابرات الوطني بناءً على معلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع جهاز مكافحة الإرهـ،ـاب في محافظة السليمانية من الإطاحة بإرهـ،ـابي من د1عش شارك بمجزرة سبايكر.
يذكر أنّ مجزرة سبايكر التي نفذها تنظيم د1عش إرهـ،ـابي في حزيران/يونيو 2014، راح ضحيتها قرابة 2000 طالب في كلية القوة الجوية في القاعدة العسكرية “سبايكر” في مدينة تكريت، شمالي العراق.
وأقدم التنظيم إرهـ،ـابي على إعدام مئات الشبان العراقيين العزل والتنكيل بجثث بعضهم بطريقة وحشية، وقام بتصويرها ونشرها بهدف بث الرعب في نفوس العراقيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى