أخبارأفريقيا

منظمة اللاعنف العالمية تطالب بتدخل عاجل وسريع لإنقاذ الأبرياء في السودان من أتون الاقتتال الجاري

طالبت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر)، اليوم السبت، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والسريع لإنقاذ المدنيين الأبرياء في السودان من أتون الاقتتال الجاري والصراع الدائر بين قوّات الجيش وقوات التدخل السريع، فيما شددت على التحقق من الجرائم المرتكبة ومعاقبة المجرمين.
وذكرت المنظمة في بيان لها حصلت (وكالة أخبار الشيعة) على نسخة منه، أنها “تلقّت بيانات حقوقية تفيد باجتياح كارثة إنسانية لدولة السودان وتحديداً العاصمة وبعض الأقاليم الرئيسية وسط تعتيم اعلامي خطير، في سياق المسلح القائم بين اجنحة الجيش”.
وتابعت بأن “البيانات هذه كشفت عن ارتكاب قوات ما يسمى بالدعم السريع عمليات قتل واغتصاب وحشية طالت نساءً وأطفالاً إلى جانب عمليات تهجير قسري للمدنيين في مناطق واسعة من العاصمة الخرطوم”.
وأضافت بأن “أحياء العاصمة شهدت انقطاعاً تاماً منذ أسابيع لمياه الشرب، بالإضافة الى غياب كافة مستلزمات العيش الضرورية وسواها من خدمات على صعيد البنى التحتية، الى جانب سيطرة المسلحين على مرافق حكومية كاملة؛ مما تعذّر عليها أداء واجباتها”.
وطالبت المنظمة في بيانها “بضرورة تدخل دولي لوقف الصراع الدائر بين قوات الجيش وقوات التدخل السريع والعمل على إنقاذ المدنيين الأبرياء من اتون الاقتتال الجاري، فضلا عن التحقق من جرائم الحرب التي ارتكبت ومعاقبة الأفراد والجهات المسؤولة عنها”.
وفي الوقت ذاته حذّرت المسلم الحر من فاجعة إنسانية شاملة “لا تبقي ولا تذر في حال استمرار الامر على ما هو عليه”، داعيةً منظمة الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى “التحرك العاجل لإنقاذ الأبرياء في السودان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى