أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يوصي الأمة الإسلامية بالسعي لتهيئة النفوس للظهور المبارك للإمام المهدي (عليه السلام) وتحصيل رضاه

أوصى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم السبت، المسلمين بشكل عام وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) بشكل خاص؛ بأن يكونوا على استعداد دائم للظهور المبارك للإمام الحجة المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) والعمل على تحصيل رضاه.
وقال سماحة المرجع الشيرازي في توصيات له نشرها الموقع الرسمي لمكتبه وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “مولانا الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) هو إمام العصر والولي للزمان في الدنيا والآخرة، وبه لا بغيرهِ يحظى الخلق بالسعادة في الدّارين”، مبيناً بأن “من واجبنا وتكليفنا كمسلمين وأتباع لأهل البيت (عليهم السلام) هو تحصيل رضا الإمام المهدي المنتظر (صلوات الله وسلامه عليه)”.
وتابع سماحته، “يجب أن يكون رضا الإمام المنتظر (عليه السلام) في طاعة الله (سبحانه وتعالى) بالابتعاد عن معصيته وتهيئة أنفسنا لظهوره المبارك وتحقيق الأمل المرجى في نشر العدل والسلام”.
ولفت المرجع الشيرازي إلى أن تهيئة الأنفس تكون من خلال “تزكية النفس وتربيتها، بالالتزام بالطاعة، وبالعمل بالواجبات وترك المحرّمات، ومن ثم تهيئة بقية البشر لهذا الأمر العظيم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والإصلاح”.
وأوضح سماحته بأن “التهيئة تكون بالوسائل المتاحة اليوم ومنها استثمار الفضائيات التي تغطي الكرة الأرضية كلها؛ لتنتظر فرج المولى صاحب العصر والزمان وظهوره الإلهيّ المبارك (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)”.
كما وأكّد المرجع الشيرازي بأننا “بمنزلة الأبناء الروحيين للمولى المهديّ الموعود (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) فيجب علينا أن نتمسّك بتعاليمه أكثر، وأن نعمل ما يوجب رضاه، ونتجنّب ما يؤدّي إلى سخطه؛ بالسعي في محاسبة أقوالنا وأفعالنا، وأن نسلك الطريق الذي أوضحه لنا الإمام (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى