أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بينها النجف الأشرف وكربلاء المقدسة… رحّالة هنغاري يسرد تفاصيل رحلته الى مدن “طريق الحرير”

نشرت صحيفة “متروبول Metropol” اليومية الهنغارية وعبر تقرير خاص، تفاصيل الزيارة التي أجراها مواطنها الرحّالة والمدوّن البارز “إستفان بيرجر” الى عشرات المدن حول العالم، بينها النجف الأشرف وكربلاء المقدسة.
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمه مركز كربلاء للدراسات والبحوث وتابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “الرحّالة والمدوّن الهنغاري (إستفان بيرجر)، كان قد أجرى رحلات استكشافية الى (83) دولة حول العالم”، مشيرةً الى أن (بيرجر) ابتدأ آخر رحلة له خلال السنوات الأخيرة الماضية انطلاقاً من مدينة (هونغ كونغ) الشهيرة، ليواصل منها على طول (طريق الحرير) الممتد من الصين عبر آسيا الوسطى السوفيتية السابقة ومنها الى إيران والعراق وتركيا”.
وتابع التقرير أن “أكثر ما جذب انتباه مواطنه الرحّالة، هم الناس، والقصص الشخصية، والمناظر الطبيعية التي شهدها في مدن بخارى، وسمرقند، وهيفا في أوزبكستان، والمدن التاريخية القديمة في كلٍّ من كازاخستان وتركمانستان، بالإضافة الى مدن مشهد المقدسة في إيران، والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة في العراق”.
وأشارت الصحيفة الصادرة منذ عام 1998م، الى أن طريق الحرير كان على مدى قرون عديدة، أحد أهم الطرق التجارية والثقافية الوسيطة في العالم، حيث تبرز في الوقت الراهن، محاولات حثيثة لإعادة مجده السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى