أخبارالمرجعية

نجل المرجع الشيرازي يشارك الكويتيين أحزانهم بالفاجعة الفاطمية ويؤكّد على ضرورة الاستمرار بإحياء شعائرها

أكّد نجل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، آية الله السيد أحمد الشيرازي، اليوم الخميس، أن شعائر السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) ستظلّ حاضرة في قلوب المؤمنين الموالين من حول العالم؛ لتذكّر أبداً بعِظم المصيبة الرازية.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في الكويت: إنّ “سماحة آية الله السيد أحمد الشيرازي شارك جمهور المعزين في البلاد، فعالياتهم ومجالسهم العزائية المقامة في ذكرى استشهاد البضعة الزكية فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
وتابع بأن “سماحته ثمّن للكويتيين هذا الولاء الصادق لأهل البيت (عليهم السلام) وحرصهم على إحياء الشعائر الفاطمية المقدسة”.
وأضاف بأن “سماحته أكّد بأن هذه الشعائر العظيمة ستظل حيّة وحاضرة في قلوب ونفوس الشيعة الموالين، لتذكّر العالم وتعرّفه بحجم المظلومية الكبيرة التي وقعت على البضعة الزكية (عليها السلام) وانتهت باستشهادها الأليم”.


ولفت مراسلنا إلى أنّ “حضور سماحته للمجالس العزائية الفاطمية كان بشكل كبير؛ حيث شارك المعزين إحياء الشعائر المقدسة في عدد من الحسينيات والمساجد والمراكز الشيعية في الكويت، والذي حثّ بذلك على مشاركة الأعداد الكبيرة من المؤمنين فيها وخصوصاً من شريحة الشباب”.
ونقلاً عن آية الله الشيرازي فأن “إحياء الشعائر الفاطمية هو إحياء للقيم المثلى والأخلاق العظيمة والمبادئ الأصيلة للصدّيقة الطاهرة (عليها السلام) التي حفلت حياتها بالدروس العظيمة التي صارت مثالاً أعلى يحتذي به العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى