أخبارالعالم

استجابة لتوصيات المرجعية العليا.. عزاءات فاطمية تلفّ العالم إحياء لمصاب سيدة نساء العالمين (عليها السلام)

سجّلت الجاليات الشيعية المقيمة في مختلف دول العالم، حضوراً واسعاً وكبيراً خلال مراسيم إحياء عزاء سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) في ذكرى استشهادها الأليم.


وشهدت كل من دول (السعودية والكويت والبحرين وإيران وألمانيا وفرنسا وجورجيا وأذربيجان والبرازيل وأستراليا وأمريكا والسويد والدنمارك) وغيرها، إقامة مجالس العزاء بالذكرى العظيمة لاستشهاد البضعة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وفقاً للرواية الثالثة والأخيرة.


المؤمنون من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) وبحسب ما رصدته (وكالة أخبار الشيعة) أعربوا عن “عظيم حزنهم ومواساتهم بذكرى استشهاد البضعة الزكية فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.


وأكّد المؤمنون بأنّ “عزاء الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها) أحزن قلوبهم وأقرح جفونهم؛ لعِظم هذه المصيبة الرازية وما حل على السيدة الطاهرة من العدوان والظلامات”.


كما أشاروا إلى أنّ “تزايد الفعاليات الفاطمية والأنشطة العزائية في مختلف دول العالم يؤكّد على عظمة هذه الذكرى الأليمة؛ وكذلك حرص الشيعة الموالين على إحياء ذكرى مولاتهم وإقامة شعائرها المقدسة”.
وسجّلت وكالتنا هذا العام، تزايداً كبيراً في أعداد المجالس العزائية والفعاليات الخاصة بإحياء الفاجعة الفاطمية الكبرى، استجابة لتوصيات وتوجيهات المرجعية الدينية العليا.


وسبق وأنّ أكد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي على تعظيم الفاجعة الأليمة وإحياء شعائر السيّدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام).
وحثّ سماحته أتباع أهل البيت (عليهم السلام) على تكثيف جهود إحياء هذه المناسبة الأليمة، كما حذّر من التقصير اتجاهها والتشكيك بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى