أخبارالعالم الاسلاميالعراق

لحظات لا تنسى وثّقتها عدسات الكاميرات.. إحياء زيارة المراقد المقدسة وسط موجات الضباب وتحت زخّات المطر

وثّقت عدسات كاميرات المصوّرين والهواة والناشرين على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظات روحانية لجموع الزائرين الذين يؤدون زيارة العتبات المقدسة في العراق في فترات انتشار الضباب الكثيف وهطول الأمطار الغزيرة.

ووسط هذه الأجواء الجميلة، التي رصدتها (وكالة أخبار الشيعة) سطعت أنوار هذه الأماكن المشرّفة وغمرت المؤمنين ببركاتها العظيمة.

وأظهرت الصور الفوتوغرافية حجمَ الشوقِ لدى جموع أتباع أهل البيت (عليهم السلام) القادمين من مختلف دول العالم، وهم يحرصون على تأدية زيارة العتبات المقدسة والمزارات المطهّرة دون أن تعيقهم أجواء الشتاء وتقلّبات الطقس عن ذلك.

وشهدت مدينة كربلاء المقدسة وعدد من المدن العراقية، اليوم الخميس، موجات كثيفة من الضباب غمرت مناطق شاسعة منها.

ويعبّر الزائرون عن فرحهم وسعادتهم بإحياء الزيارات المباركة وإقامة مراسيم العبادة الشريفة قرب أضرحة أئمة الهدى (عليهم السلام).

ويؤكّد الزائرون بأنّ “المراقد الإلهية المطهرة ملاذ لجميع المحبين وطلّاب الحاجات؛ ومنها ينهلون الخير والبركات طوال أعمارهم”.

وأضافوا بأنهم “يشعرون بدفء هذه الأماكن العظيمة التي تسوّرهم بالأمان والطمأنينة وتبعث في نفوسهم روح الأمل والطاقة الإيجابية؛ ليكملوا مشوار أعمارهم في خدمة ونصرة أهل البيت (عليهم السلام)”.

وأشاروا إلى أن “مراقد ومزارات آل النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ستبقى الحصن المنيع الذي يتوقّون فيه كل تقلبات الدهر وما تخبّئه لهم السنين القادمة” مستدركين بأنّ “كل من يوالي أئمة الهدى (عليهم السلام) سيبقى في أمن وسلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى