أخبار

المنظمة الشيعية في تورونتو تشدّد على نشر الوعي بالاستجابة الأمنية ومساندة الحكومة بجهودها

قالت المنظمة الإسلامية الشيعية الإثنا عشرية في مدينة تورونتو الكندية، إنّ المسلمين من أبناء الجاليات الشيعية في البلاد أكثر استجابةً للتهديدات الأمنية والإرهــ،ــابية التي قد يتعرّض لها أبناء المجتمع الكندي بشكل عام.
وأوضحت المنظمة في بيان لها تلقّته (وكالة أخبار الشيعة) بأن “نشر الوعي الأمني والتثقيف إزاءه من مهمات المراكز الدينية والثقافية الشيعية، حيث تحرص على التعاون مع الجهات الحكومية في مسألة توفير الأمن للمجتمع”.
وتابعت بأنّها “كمنظمة تأخذ جميع التهديدات الأمنية على محمل الجد ولها أولوية قصوى بالنسبة لها؛ من أجل أن تظل سلامة وحماية أفراد مجتمعنا أكثر أمناً”.
وأشارت المنظمة إلى أن “دوائر الشرطة سواء في مدينة تورونتو أو المدن الأخرى تجري باستمرار حملات أمنية للبحث عن أي تهديدات محتملة، وهذا الأمر يتطلب ثقافة مجتمعية وبذل التعاون مع الجهود الحكومية لمساندتها وتقديم أي معلومات يمكن أن تساعدها في تحديد الأخطار ومعالجتها بسرعة”.
وأكدّت المنظمة مجدّداً بأنّ “أبناء المجتمع الشيعي وانطلاقاً من تعاليمهم الدينية النابعة من ثقافة وفكر أهل البيت (عليهم السلام) حريصون على خلق أجواء آمنة والمشاركة بشكل فاعل في تعزيز الأمن في بلدانهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى