أخبارالعالم

منظمة “من هو الحسين؟” العالمية تنفّذ برامج إنسانية لرعاية المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة

كشفت منظمة (من هو الحسين؟) الإنسانية العالمية، اليوم الثلاثاء، عن رصيدها من الخدمات المقدّمة للشرائح الضعيفة والمهمّشة في مختلف دول العالم، فيما خصّصت مشاريعها لشهر كانون الأول الحالي للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصّة.


وقالت المنظمة في تفصيلات جديدة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّها “خصّصت شهر كانون الأول الحالي للمرضى والمشرّدين وذوي الاحتياجات الخاصة وعملت على تلبية احتياجات الآلاف منهم من حول العالم، لاختتام السنة الميلادية بهذه الشرائح الإنسانية المهمّة”.


وتابعت بأنّ “فرقها المتطوّعة نفّذت حملات للتبرع بالدم، بهدف جمع قناني الدم بمختلف أصنافه؛ لغرض مساعدة المرضى والجرحى الراقدين في المستشفيات وإنقاذ حياتهم”.


وأضافت بأن “البرنامج الآخر شمل توزيع السلال الغذائية والقرطاسية والألبسة والهدايا على عدد من الطلّاب من شريحتي الصم والمكفوفين في بعض المدن الأفريقية بينها دار السلام و موريشيوس”.


وأوضحت المنظمة الإنسانية بأن “من بين برامجها توزيع وجبات الطعام على الآلاف من المحتاجين والعوائل الفقيرة في سويسرا وفرنسا، فضلاً عن توزيع ألبسة شملت (3 آلاف) شخص من المشرّدين في مدينة ميامي الأمريكية”.


ولفتت إلى أن “العدد المتزايد من المتبرّعين وما يقدمونه على مدار العام ساعد في تقديم مثل هذه الخدمات التي تهدف إلى التعريف بثورة الإمام الحسين (عليه السلام) ونهضته الإنسانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى