أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

خلال مجلس تأبيني لاستذكار الفقيه الشيرازي.. شخصيات بحرينية بارزة تؤكّد على المواقف المشرّفة للمرجعية الشيرازية

أكّد عددٌ كبير من المواطنين البحرينيين الشيعة، اليوم الثلاثاء، على الأدوار الكبيرة للمرجعية الشيرازية وأبناء هذا الخط الشريف من العلماء والفقهاء الأعلام في نشر ثقافة وفكر أهل البيت (عليهم السلام) داخل المملكة والدفاع عن حقوق الشيعة الموالين.


يأتي هذا الحديث بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل فقيه أهل البيت (عليهم السلام) سماحة آية الله السيد محمد رضا الشيرازي، الذي تركَ آثاراً دينية واجتماعية مهمّة داخل المملكة.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في البحرين: إنّ “حسينية أهل البيت (عليهم السلام) في البلاد شهدت إقامة مجلس تأبيني بمناسبة الذكرى الـ (15) على رحيل سماحة آية الله السيد محمد رضا الشيرازي (تقدّست روحه الزكية)”.


وتابع بأنّ “مجلس التأبين شهد حضوراً فاعلاً لعدد من الشخصيات الدينية والاجتماعية وعموم المؤمنين، وتضمن إلقاء كلمة لوكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، سماحة العلامة الشيخ عبد العظيم المهتدي البحراني تحدّث فيها عن سيرة الفقيد الراحل”.


وذكر مراسلنا بأن “الحاضرين أعربوا عن عظيم حزنهم ومواساتهم بهذه الذكرى الأليمة لرحيل الفقيه الشيرازي، كما استذكروا سيرته العطرة ومواقفه المشرّفة في الدفاع عن قضايا أهل البيت (عليهم السلام)”.


ونقل أيضاً عنهم قولهم: إنّ “الفقيد الراحل ابن المرجعية الشيرازية ذات التاريخ المشرف والمواقف العظيمة في الدفاع عن المذهب الشيعي وإحياء الشعائر المقدسة، تركَ برحيله ألَماً وغصّة في الصدور”، مضيفين بأنّ “سماحته (قُدّس سره) كان صاحب مدرسة أخلاقية في غاية الرُقيّ، وقد أثّر بالبحرينيين كثيراً كما هو والده الإمام الراحل السيد محمد الحسيني الشيرازي (طاب ثراه)”.


كما وأكد المتحدثون أيضاً على “ضرورة استذكار هذه المواقف الطيّبة وحفظ تراث وآثار الفقيد الراحل وما قدّمه في سبيل الدفاع عن الشيعة في البحرين والعالم وبما يخدم مذهب أهل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى