أخبارمؤسسات العالم الشيعي

حملة إنسانية فريدة من نوعها.. مؤسسة شيعية عالمية تطلق مبادرة لدعم العوائل الأفغانية خلال فصل الشتاء

أطلقتْ أكبر وأبرز المؤسسات الشيعية في العاصمة البريطانية لندن، وهي مؤسسة (IHC) العالمية، مبادرة فريدة من نوعها، لدعم العوائل الأفغانية التي تعاني ظروفاً مأساوية وخصوصاً خلال فصل الشتاء القارس.
حيث بادرت مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) العالمية التابعة للمرجعية الشيرازية، لإطلاق حملتها التي حملت شعار (البرد من أجل التغيير)؛ لتذكير العالم بحجم المعاناة التي يعيشها الأفغانيون في الفترة الحالية.
وقالت المؤسسة في تصريحٍ لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “مبادرتها هذه تنطلق من استشعارها لحجم المسؤولية الإنسانية الواقعة على عاتقها في دعم العوائل المضطهدة والفقيرة وخصوصاً في أفغانستان، التي شهدت انحداراً مخيفاً في حجم الخدمات المقدمة للمواطنين”.


وتابعت بأن “مبادرة (البرد من أجل التغيير) جاءت فريدة من نوعها؛ حيث يشارك فيها ثلاث شخصيات شيعية بارزة وهم (علي فاضل ورشيد حيدر وأميد علي زاده) للتعريف بمعاناة الأفغانيين خلال فصل الشتاء”، مضيفةً بأن “روّاد هذه المبادرة ينامون خارج بيوتهم في البرد القارس لكي يمكنهم عبر هذه المبادرة بجمع التبرعات والمساعدات إلى الفقراء في دولة افغانستان الذين يتعرضون لخطر الموت بسبب البرد القارس والانجماد”.
وبينت بأن “هؤلاء الرواد والبارزين عالمياً، يقومون بعرض ونشر مبادرتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالانستغرام، لكي يمكن متابعتهم عبر البث الحي والمباشر وكذلك لأجل مشاركة الناس في هذا العمل الخيري الذي يهدف الى مساعدة وإعانة الفقراء والمحرومين في دولة أفغانستان”.
وأكدت المؤسسة بأن الهدف من هذه المبادرة الفريدة هو “إطلاع الرأي العام في العالم على الصعوبات التي يواجهها الناس في افغانستان أيام فصل الشتاء ليهبّوا إلى تقديم المساعدة العاجلة لهم”.
ولفتت أيضاً إلى أنها “تنطلق في برامجها ومبادراتها الإنسانية هذه من توصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتأكيده على تقديم الدعم اللازم للعوائل الأفغانية الكريمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى