أخبارمؤسسات العالم الشيعي

أنينٌ تصاعد نحو السماء.. الحسينية الزينبية النسوية في دمشق تحيي الفاجعة الفاطمية بحضور واسع للمؤمنات

أعربت جموع غفيرة من النسوة المؤمنات من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في سوريا، عن عظيم أحزانهن ومواساتهن بذكرى شهادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)، وذلك خلال مشاركتهنّ بالمجلس العزائي الكبير الذي أقامته حسينية الحوزة العلمية الزينبية النسوية في دمشق.


وتصاعدَ أنينُ النسوة والفتيات الحاضرات بعد استذكار المصيبة الرازية التي حلّت على آل البيت الأطهار (عليهم السلام) بالهجوم الآثم على بيت الصدّيقة الطاهرة وإسقاط جنينها واستشهادها.
وذكرت إدارة الحسينية لـ (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “المجلس العزائي شهد فعاليات عديدة أبرزها إقامة مشاهد تمثيلية استمرّ لساعة كاملة، وروت للمشاركات قصّة استشهاد البضعة الزكية (عليها السلام) والآلام التي قاستها بعد رحيل أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.


وتابعت بأن “المجلس تضمّن أيضاً محاضرات ومجالس للطم؛ إحياءً للشعائر الفاطمية المقدسة التي حثّ عليها المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي”، مضيفةً بأن “المجلس ذكّر أيضاً النسوة الحاضرات والفتيات المؤمنات بمسؤولياتهن تجاه تعظيم الأيام الفاطمية والسير على أخلاق وتعاليم الصديقة الشهيدة (عليها السلام)”.
ولفتت إدارة الحسينية إلى أنّ “المشاركات واللواتي حضرن بأعداد كبيرة هذا العام، أعربن عن عظيم المواساة بهذه المناسبة الأليمة، وأكّدن السير على نهج السيدة الطاهرة ونصرة قضاياها الإلهية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى