أخبارالعالم الاسلامي

كاهن مسيحي: مواقف السيدة الزهراء (عليها السلام) أضحت نموذجاً عالمياً في الإصلاح وتحقيق العدالة الإلهية

قالِ الكاهن المسيحي وأستاذ الدراسات الشيعية في الجامعة البابوية في روما، الدكتور كريستوفر باول كلوهيسي، اليوم الأحد، أن سيّدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) كانت نموذجاً أسمى لتحقيق العدالة الإلهية وحماية رسالة أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله).
وقال كلوهيسي في تصريح له تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “إن حضرة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) لعبت دوراً هاماً في نصرة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)، كما أنها ثبتت على موقفها الشجاع في نصرة أمير المؤمنين (عليه السلام) وحولّت مواقفها إلى نموذج ورمز في الإصلاح والدفاع عن الرسالة الإسلامية الأصيلة”.
وأشار أيضاً إلى “ضرورة التعريف أكثر بالدين الإسلامي والمذهب الشيعي من خلال حياة وسيرة الصدّيقة الزهراء (عليها السلام) وتعاليمها”.
ويعترف كلوهيسي صراحةً بأن “نشر الثقافة الإسلامية المحمدية أثّرت كثيراً في تحول الكثير من الأمهات والآباء مع أطفالهم من المسيحية إلى الإسلام”، مبيناً أن “الرجوع إلى المصادر والنصوص الإسلامية الأصيلة هو ما يسهم في التعريف بهذا الدين السماوي”.
ولفت إلى أن “هناك اهتماماً كبيراً نجده اليوم من قبل الباحثين والدارسين في التعرّف أكثر على مذهب أهل البيت (عليهم السلام)، حتى أن من بينهم تعلموا اللغة العربية؛ في سبيل الوقوف على المصادر الإسلامية الأصيلة”.
جدير بالذكر أن الكاهن المسيحي الدكتور كريستوفر باول كلوهيسي، له مؤلفات عديدة في مجال الدراسات الشيعية، بينها كتابه (تعجّل الملائكة: أحلام كربلاء) الصادر عام (2021)، وكتاب (نصف قلبي: روايات زينب بنت علي عليهما السلام) الصادر سنة (2018)، وكتابه البارز (فاطمة بنت محمد صلوات الله وسلامه عليهما) الصادر سنة (2017).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى