أخبارالعالم الاسلاميالعراق

لبحث استعدادات إقامته مطلع 2024.. اللجنة التحضيرية لمؤتمر شعراء المنبر الحسيني تعقد اجتماعها الأول في بغداد

تستعدّ العاصمة العراقية بغداد، في الشهر الأول من السنة الميلادية الجديدة؛ لعقد مؤتمر شعراء المنبر الحسيني؛ الذي يُقام في رحاب مرقد الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.


ويأتي الإعلان عن هذه الاستعدادات، بعد عقد الاجتماع الأول للجنة التحضيرية للمؤتمر؛ الذي احتضنته العتبة الكاظمية المقدسة، يوم أمس الجمعة.


وقال عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر، الشاعر الحسيني مهدي هلال الكربلائي لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “اللجنة الخاصة بعقد مؤتمر شعراء المنبر الحسيني الأول؛ عقد اجتماعاً مهماً لوضع النقاط الأساسية لعقد هذا البرنامج المهم؛ الذي سيقام في رحاب العتبة الكاظمية المقدسة وبرعاية مباشرة من قبل رئيس الوزراء”.
وتابع بأن “الاجتماع ضمّ أعضاء اللجنة التحضيرية بينهم (10 شعراء) من مختلف المحافظات العراقية؛ ومسؤولون في العتبة الكاظمية المقدسة”.


وأضاف بأن “المؤتمر سيعقد بتاريخ (18 كانون الثاني 2024)، وسيتناول العديد من القضايا التي تخدم نشر القضية الحسينية ومناقشة الظواهر السلبية التي يُراد بها التشويه على مراسيم إحياء الشعائر الحسينية المقدسة”.
ولفت الكربلائي إلى أن “المؤتمر يتطلّع أيضاً إلى الوقوف على جهود شعراء المنبر الحسيني والرواديد والمطالبة بحقوقهم؛ خصوصاً وأنهم واجهوا مختلف التحديات وقدموا التضحيات منذ الحكم البعثي الغاشم وإلى الآن؛ في سبيل إحياء عزاء سيد الشهداء (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى