أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: العراق يجب أن يكون انموذجاً فريداً في إحياء الشعائر المقدسة ليقتدي العالم به

شدّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم السبت، على ضرورة تكثيف الجهود الخاصة بإحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام) وتعظيمها؛ لتكونَ الانموذج الأسمى للعالم أجمع في صدق الولاء والانتماء.
وقالَ سماحته في كلمة له نشرها الموقع الرسمي لمكتبه وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “العراق هو بلد أمير المؤمنين والإمام الحسين (عليهما السلام) وبلد الإمام الحجة المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) والعترة الطاهرة (عليهم السلام)”.
وتابع بأنّ “وجودَ هذه النعمة الإلهية المتمثّلة بالولاء لأهل البيت (عليهم السلام) يجب لا يقصّر المؤمنون الموالون اتجاهها ويسعوا إلى تكثيف جهودهم لإحياء الشعائر المقدسة وتعظيم ذكرهم”.
وأكّد سماحته بأنّ “العراق يجب أن يكونَ انموذجاً أسمى في خدمة أهل البيت (عليهم السلام)، وانموذجاً فريداً للشعائر الحسينية المقدّسة ولشعائر سائر أهل البيت (عليهم السلام)؛ حتى يقتدي العالم به”.
ولفت إلى أنّ “أنظار العالم متوجهة إلى العراق الذي يتشرّف باحتضان مراقد الأئمة المعصومين (عليهم السلام)، ولذا فالمسؤولية الكبرى تقع على عاتق أبنائه من الشيعة الموالينَ لنقل الصورة الناصعة لعمق ولائهم وإيمانهم”.
كما وحذّر سماحة المرجع الشيرازي من مغبّة التقصير تجاه الشعائر المقدسة؛ وكذلك محاولات تشويهها وتوهينها؛ داعياً إلى “الأخذ بيد الشباب الحسيني الغيور ليؤدي مهامه الكبيرة في خدمة الشريعة الحقة وإحياء أمر أهل البيت الأطهار (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى