أخبارالعالم الاسلاميالعراق

من ذي قار إلى النجف الأشرف الأشرف.. المسيرة الفاطمية الكبرى تحث الخطى لإحياء العزاء الفاطمي الأليم

اقتربتْ طلائع الزائرين المشاة القادمين من محافظات جنوب العراق من مدينة النجف الأشرف؛ لإحياء الفاجعة الدامية لاستشهاد الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بحسب الرواية الثالثة والأخيرة، والتي توافق للثالث من شهر جمادى الآخرة.


وقالت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة): إن “حشوداً من المؤمنين اصطفّ فيهم الشباب إلى جانب الشيوخ والكهول؛ قدموا في مسيرتهم الفاطمية الكبرى من المحافظات الجنوبية صوب مدينة النجف الأشرف”.


وتابعت بأنّ “المشاركين قاربوا على الوصول من مدينة النجف الأشرف بعد سبعة أيام من السير على الأقدام؛ من أجل تقديم العزاء للإمام أمير المؤمنين بذكرى استشهاد سيدة نساء العالمين (عليهما السلام)”.
وبيّنت شبكة مراسلينا بأنّ “المحبين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام) في هذه المسيرة؛ قدموا لإحياء الشعائر الفاطمية المقدّسة وإظهار الحزن والتفجّع على رحيل البضعة المحمدية الزكية”.


وأضافت بأنّ “المشاركين سيجتمعون ظهر غد الأحد للانطلاق بمراسيم تشييع النعش الرمزي للسيدة الزهراء (عليها السلام) من ساحة (ثورة العشرين) باتجاه مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) وإقامة العزاء الدامي في صحنه الشريف”.


ويحيي المسلمون الشيعة من حول العالم في الثالث من شهر جمادى الآخرة ذكرى شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وفقاً للرواية الثالثة التي تقول إن استشهادها كان بعد مرور (95 يوماً) من استشهاد أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله) على أيدي أعداء الدين والمنقلبين على تعاليمه الإلهية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى