أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

تعظيماً للشعائر الفاطمية المقدسة.. أصحاب المحال التجارية والشركات في كربلاء المقدسة ينظمون لحملة خاصة بذكرى الشهادة الثالثة

انضمّ عدد كبير من أصحاب المطاعم والمحال التجارية والشركات السياحية في عدد من مناطق مدينة كربلاء المقدسة، إلى حملة تعظيم الأيام الفاطمية المقدسة التي أطلقتها هيئتا يا لثارات الحسين (عليه السلام) وخدمة أهل البيت (عليهم السلام) في المدينة.


وقالَ أحد القائمين على الحملة، علي الحكيم في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “هيئتي يا لثارات الحسين وخدمة أهل البيت (عليهم السلام) أطلقتا حملة خاصة لتعظيم الأيام الفاطمية المقدسة ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وفقاً للرواية الثالثة والأخيرة”.


وتابع بأن “الحملة شملت توزيع قطع التعزية والبوسترات على أصحاب المطاعم والمحال التجارية والشركات السياحية في عدة مناطق داخل مدينة كربلاء المقدسة، إحياءً للشعائر الفاطمية المقدسة وتعظيم أحزان الصدّيقة الطاهرة (صلوات الله وسلامه عليها)”.


وأضاف بأن “عدداً كبيراً من أصحاب هذه المحال والشركات انضموا إلى الحملة، حيث سيرفعون قطع التعزية والبوسترات على واجهات محالهم وشركاتهم تعظيماً للمناسبة الأليمة وذكرى الشهادة العظيمة بحسب الرواية الأخيرة التي تقول إن استشهادها (عليها السلام) كانت بعد (95 يوماً) من استشهاد أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.


وبين الحكيم بأنّ “البوسترات الخاصة بالتعزية ستكون عبارة عن دعوة لجميع أهالي وزائري كربلاء المقدسة بعدم إقامة مراسيم الاحتفال والأعراس لفترة (5 أيام) للمدة من (14 – 19 كانون الأول الجاري)”.
هذا وسيحيي المسلمون الشيعة في مختلف دول العالم ذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بحسب الرواية الثالثة والأخيرة والتي توافق للثالث من شهر جمادى الآخرة.


فيما حث المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف أصقاع العالم إلى تعظيم الشعائر الفاطمية المقدسة وإقامة مجالس العزاء بالذكرى الأليمة للمدة من (1 – 10 جمادى الآخرة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى