أخبارالعالم الاسلاميمصر

اليوم الخميس.. إعادة محاكمة اثنين من المتهمين بقتل الداعية الشيعي المصري الشيخ حسن شحاته

أعلنت الدائرة الثانية إرهـ،ـاب بمحكمة أمن الدولة العليا المصرية، اليوم الخميس، إعادة محاكمة اثنين من المتهمين بجريمة قتل الداعية الشيعي الشيخ حسن شحاته (رحمه الله) التي حصلت عام (2013)، والمعروفة إعلامياً بفتنة الشيعة.
وأفادت وسائل إعلامية مصرية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “المتهمين عبد الوهاب عاشور وحسن محمد قندول، من بين المتهمين بقتل الداعية المسلم حسن شحاته، ستعاد محاكمتهما من قبل الدائرة الثانية إرهـ،ـاب التابعة لمحكمة أمن الدولة العليا في العاصمة القاهرة”.
وتابعت بأن “الجلسة ستكون برئاسة المستشار حمادة الصاوي وعضوية كل من المستشارين محمد عمار ورأفت زكي والدكتور علي عمارة وسكرتارية سيد حجاج”.
وأوضحت بأن “النيابة العامة أسندت للمتهمين تهمة قتل الشيخ حسن محمد شحاته أحد زعماء المذهب الشيعي في مصر مع ثلاثة من أبنائه وأتباعه عمداً”، مبينة بأن “الجُناة قاموا بتاريخ الرابع والعشرين من شهر حزيران من العام ألفين وثلاثة عشر بمحاصرة المجني عليهم بالأسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف والانهيال عليهم ضرباً وطعناً”.
والداعية ورجل الدين حسن شحاته، هو الشيخ حسن أحمد شحاته المولود عام (1946) في بلدة هربيط بمحافظة الشرقية المصرية، وعُرف حبه لآل البيت (عليهم السلام) وإقامته لمجالس عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) ومناظراته العلمية مع الوهابية والسلفية، وكذلك مواقفه في الدفاع عن الوجود الشيعي في مصر حتى حادثة استشهاده (رضوان الله تعالى عليه).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى