أخبارمؤسسات العالم الشيعي

بصريون يستذكرون أحزان السيدة الزهراء (عليها السلام) ويؤبّنون الفقيد السيد محمد رضا الشيرازي

استذكر جمع من رجال الدين والناشطين والمثقفين العراقيين في محافظة البصرة، في ندوة تضحيات الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وحفيدها الفقيه الراحل آية الله السيد محمد رضا الشيرازي، لتزامن المناسبتين الأليمتين في شهر واحد.


الندوة أقامتها مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) الثقافية التابعة للمرجعية الشيرازية في محافظة البصرة تحت عنوان (الصدّيقة الكبرى أسوة وقدوة).


وقال مدير المؤسسة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ صادق البصري في حديث لوكالة أخبار الشيعة “إن الندوة سلطت الضوء على السيرة العطرة للسيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وتضحياتها في الدفاع عن خطّ الإمامة الشريفة”.


وأضاف بأن “المحاضرين تحدّثوا عن الظلامات والأحزان الكبيرة التي حلّت بسيّدة نساء العالمين (عليها السلام) بعد استشهاد أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله)، وأكّدوا بأن مصيبها كانت من أعظم المصائب في تاريخ المسلمين والبشرية جمعاء”.


كما ذكر الشيخ البصري بأن “المؤسسة أحيت في الوقت ذاته الذكرى السنوية لرحيل فقيه أهل البيت (عليهم السلام) سماحة آية الله السيد محمد رضا الشيرازي (قدّس سره)، حيث استذكروا سيرته المباركة وجهوده العلمية في خدمة الثقلين العظيمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى