أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

جموع غفيرة من المؤمنين يستعدون للانطلاق بالمسيرة الفاطمية السنوية من كربلاء المقدسة إلى النجف الأشرف

ينطلقُ جمع من المؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، يوم الجمعة القادمة، بمسيرة عزائية سيراً على الأقدام من مدينة كربلاء المقدسة إلى مدينة النجف الأشرف؛ لتقديم التعازي للإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) بذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام).


القائمون على المسيرة العزائية ذكروا في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “المسيرة الفاطمية الكبرى ستنطلقُ تعظيماً للذكرى الأليمة لاستشهاد سيد نساء العالمين (عليها السلام) بحسب الرواية الثالثة”.


وتابعوا القول: إن “المسيرة تضمّ مختلف شرائح المجتمع العراقي ومن كافة المدن العراقية وبينهم الشباب والنساء؛ حيث سيؤدي المشاركون زيارة المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) ومنهما ينطلقون صوب المرقد العلوي الطاهر في النجف الأشرف”.


وأوضحوا بأن “المسيرة تقام للسنة الخامسة على التوالي؛ تعظيماً للذكرى الدامية وإحياءً لشعائر السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)؛ واستذكار مظلوميتها وما جرى عليها من الإثم والعدوان بعد رحيل أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.


وأكّد القائمون بأنّ “المؤمنين المشاركين في هذه المسيرة لم تمنعهم كل الظروف الصحية والمناخية وغيرها من إحياء العزاء الفاطمي وتجديد العهد بنصرة السيدة الزهراء (عليها السلام) وإعلان مظلوميتها للعالم أجمع”.


ولفتوا إلى أن “الاستعداد اكتملت للانطلاق بالمسيرة، والتي سترافقها خدمات كاملة لخدمة المعزين المشاركين حتى الوصول إلى مدينة أمير المؤمنين (عليه السلام) وإقامة مجالس العزاء في مرقده الشريف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى