أخبارالمرجعية

انطلاق أولى مجالس الفاتحة على روح الخطيب الفالي (رحمه الله) في مدينة قم المقدسة

انطلقت في مدينة قم المقدسة، أولى مجالس الفاتحة على روح فقيد المنابر الحسينية حجة الإسلام والمسلمين الخطيب السيد محمد باقر الفالي (رضوان الله تعالى عليه).


وشهد مسجد الإمام زين العابدين (عليه السلام) التابع للمرجعية الشيرازية في المدينة، إقامة مجلس التأبين على روح الفقيد الراحل، بحضور المئات من المؤمنين، كان فيهم العلماء والفضلاء ورجال الدين ووكلاء وممثّلي مراجع التقليد الأعلام.


وأعرب الحاضرون عن عظيم تعازيهم بهذا المصاب الجلل، فيما قدّموا المواساة والتعازي للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي برحيل تلميذه الخطيب الفالي (رحمه الله).


وأكّد الحاضرون بأن “حياة الفقيد الراحل قد حفلت بالعديد من المواقف المشرّفة والتضحيات الكبيرة التي قدّمها في سبيل نصرة أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء شعائرهم المقدسة”.


وأضافوا بأنّه “(رحمه الله) كان خطيباً بارعاً ومفوّهاً ولا يخاف في الله لومة لائم؛ وقد اختاره ووفقه الله (سبحانه وتعالى) ليكون نادباً وناعياً لمصائب العترة الأطهار (عليهم السلام)”.


يذكر أن مدينتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، قد شهدتا يوم الثلاثاء تشييعاً مهيباً لجثمان الفقيد الراحل؛ إلى مثواه الأخير في مقبرة السادة العلماء من آل الشيرازي الكرام في الصحن الحسيني الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى