أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

“السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام خير أهل الأرض عنصرًا وشرفًا وكرمًا”.. انطلاق فعاليات مهرجان الشهادة السنوي الدولي الثالث عشر في العراق

انطلقت فعّاليات مهرجان الشهادة السنوي الدولي بنسخته الثالثة عشرة في محافظة واسط العراقية، الذي تنظّمه مؤسسات متعدّدة بالتعاون مع العتبات المقدسة.


وتقيم المهرجان العتبة الحسينية المقدسة، بالتعاون مع المشروع التبليغي للحوزة العلمية في النجف الأشرف، والعتبات المقدّسة (العلوية، الكاظمية، العسكرية، العباسية)، وإعدادية شرف الدين في ناحية العزيزية.
وقال القائمون على المهرجان في أحاديث تابعتها وكالة أخبار الشيعة “إن المهرجان يأتي هذا العام تحت شعار “السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام خير أهل الأرض عنصرًا وشرفًا وكرمًا”، موضحين أنه يستمر للمدّة (من 24 جمادى الأولى إلى 8 جمادى الآخرة 1445هـ)، لإحياء ذكرى شهادة الصدّيقة الطاهرة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).


وأكدوا أن “مهرجان الشهادة السنوي الثالث عشر بذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، يتضمّن العديد من الفعّاليات والأنشطة الدينية والثقافية والفكرية.
وأضافوا “أن الافتتاح تضمن عدة فعاليات تم من خلالها بيان أساليب إغواء الشيطان للإنسان وكيف نتصدّى لهذا العدوّ، من خلال القرآن الكريم وروايات أهل البيت (عليهم السلام) والالتزام بالسيرة الدينية الحقيقية، للتخلص من كلّ الأمور التي تسيء لنفس الإنسان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى