أخبارالعالم

مركز أهل البيت (عليهم السلام) في ومبلي البريطانية يؤكد على تكثيف الأنشطة والبرامج الفاعلة لخدمة المجتمع الشيعي

أكّد مركز أهل البيت (عليهم السلام) في منطقة (ومبلي) بالعاصمة البريطانية لندن، اليوم الأحد، على أهمية تكثيف الأنشطة الدينية والشعائرية والإنسانية؛ لخدمة المجتمعات الشيعية في المناطق ذات الكثافة السكانية في المملكة المتحدة.


وقال المركز في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “العديد من المدن البريطانية اليوم ومن بينها (هارو، ومبلي، كنزبري، ستانمور) تمتاز بكثافتها السكانية ووجود أعداد كبيرة من المسلمين الشيعة، الذينَ يحرصون على التفقه في دينهم وإحياء ذكرى أئمتهم الأطهار (عليهم السلام)”.


وتابع بأن “وجود هذه الأعداد الكبيرة من المحبين والموالين للعترة الطاهرة؛ كان السبب الأول في افتتاح مقره في منطقة ومبلي بعدّها منطقة استراتيجية مطلّة على عدد من المدن الأخرى ذات الكثافة السكانية العالية”.


وأوضح بأن “المركز ومنذ تأسيسه في العام (2016)، نجح في تلبية احتياجات أبناء الجالية الشيعية اجتماعياً وروحياً وفكرياً”، مبيناً بأن “البرامج المقدمة من قبل المركز تؤدي الدور المنشود في نشر الفكر الإسلامي المحمدي الأصيل وإرساء مبادئه الحقة على هدي القرآن الكريم والعترة الطاهرة”.


وأشار إلى أنه “يركز في أولويات أهدافه على شريحة الشباب، حيث يسعى الى رفدهم بمناهج الإسلام الأصيل ومنهجيّة أهل البيت (عليهم السلام)”.


وأضاف، “تمّ تنظيم برنامج تنمية القدرات ويتضمن البرنامج محاضرات وورش تدريب في مهارات أساسية تساعد الشباب في حياتهم العملية ضمن إطار إسلامي لبناء ثقتهم بأنفسهم وتسليحهم بما يحتاجونه من قدرات تساعدهم على التمسك بدينهم وتحسين أدائهم في المدارس والجامعات”.


ولفت إلى أن برامج المركز تهتم أيضاً “بتوثيق الروابط الاجتماعية والأسرية بين العوائل المسلمة والانفتاح على المجتمع البريطاني من غير المسلمين، من خلال عقد الجلسات الثقافية والسفرات الترفيهية”.


وأوضح المركز بأن من أنشطته المقامة على مدار العام “بيان الأحكام الشرعية لاتباع مذهب أهل البيت (عليهم السلام) في المهجر فيما يتعلق بالمسائل مورد الابتلاء، والعمل على حلّ المشكلات التي تواجه الفرد والأسرة، وإشراك المؤمنين في مراسيم إحياء الشعائر الحسينية المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى