أخبارالمرجعية

حوزة العلامة الحلي في كربلاء المقدسة تختتم نشاطها الديني بمناسبة استشهاد القاسم ابن الإمام الكاظم (عليهما السلام)

اختتمَ وفد حوزة العلامة الشيخ أحمد بن فهد الحلي (رحمه الله) العلمية التابعة للمرجعية الشيرازية في مدينة كربلاء المقدسة، نشاطها التبليغي الخاص بإحياء ذكرى شهادة الإمام القاسم ابن الإمام الكاظم (عليهما السلام) عند مرقده الشريف في محافظة بابل.


وذكرت إدارة الحوزة الشريفة في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأن “وفداً من أعضائها من أصحاب السماحة والفضيلة أجروا زيارة إلى مدينة القاسم (عليه السلام) بمحافظة بابل في ذكرى شهادته الأليمة؛ لمشاركة المعزين هذا المصاب الجلل”.


وتابعت بأن “الوفد قام بعدد من البرامج التبليغية والدينية لجموع المعزين؛ فضلاً عن أصحاب المواكب الحسينية؛ والتي شملت زيارة الهيئات والمواكب المشاركة بالمناسبة والإجابة عن استفتاءات الزائرين”.


وأضافت بأنّ “هذه البرامج تنطلق بتوصيات قيّمة من قبل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتأكيده على إحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام) واستذكار مناسباتهم الأليمة”، مبينةً بأن “حضور الوفد الحوزوي كان له أثره الواضح؛ حيث أبدى المعزون وأصحاب المواكب والهيئات الحسينية تفاعلاً كبيراً معه”.


ولفتت إلى أن “برنامج الوفد تضمّن إجراء لقاء هام بالأمين الخاص لمزار الإمام القاسم (عليه السلام) فضيلة الشيخ كريم حسين الصگر، حيث أبلغه الوفد سلام ودعاء سماحة المرجع الشيرازي ولجميع العاملين في خدمة الزائرين الكرام”.


وأحيت الجموع الحاشدة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من داخل العراق وخارجه، يوم الخميس الماضي، الذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام القاسم ابن الإمام موسى الكاظم (عليهما السلام) عند مرقده الطاهر في محافظة بابل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى