أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

رفعت شعار خدمة زائري العتبات المقدسة.. اللجنة العالمية للهيئات والمواكب الحسينية تواصل برامجها الشعائرية

“ضيوفُ المراقد المطهّرة وزوّارها هم ضيوفنا”، من هذا الشعار انطلقت اللجنة العالمية للهيئات والمواكب الحسينية التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة، منذ سنوات ببرامجها الخاصة لاستقبال القوافل العراقية القادمة لزيارة العتبات المقدسة في قم ومشهد المطهرتين.


وذكرت إدارة اللجنة في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأنها “وضعت منذ سنوات برامج خاصة لاستضافة قوافل الزائرين الذين يفدون من مختلف المدن العراقية لزيارة مرقدي الإمام علي الرضا وأخته السيدة المعصومة (عليهما السلام) في مدينتي قم ومشهد المقدستين”.


وتابعت بأنّ “القوافل الزائرة تحرص على مدار العام للمسير مشياً على الأقدام من العراق صوب إيران لإحياء زيارة المرقدين المطهرين”.


وبيّنت بأنّ “اللجنة بكافة أعضائها على استعداد دائم لاستقبال هذه القوافل ليكونوا ضيوفها؛ كونهم ضيوف أهل البيت (عليهم السلام)، وتقديم الخدمات اللازمة لهم”.


وأضافت بأن “اللجنة تستقبل أيضاً مدينة كربلاء المقدسة القوافل العائدة من إيران، لإتمام رحلتها بمراسيم زيارة المرقدين الحسيني والعباسي المطهرين قبل عودتها إلى مدنها الأصلية”.


وأشارت إدارة اللجنة العالمية إلى أن برامجها هذه “تنطلق من توصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بتعظيم شأن زائري العتبات المقدسة وتقديم الخدمات اللازمة لهم ومشاركتهم بإحياء الشعائر المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى