Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارالعالم الاسلامي

قضى عمره في خدمة أهل البيت (عليهم السلام).. الأوساط الحوزوية والدينية تعزّي برحيل الخطيب الحسيني السيد محمد باقر الفالي

أعربت الأوساط الحوزوية والدينية في العراق والعالم، اليوم الأحد، عن تعازيها الكبيرة للإمام الحجة المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بوفاة رجل الدين والخطيب الحسيني السيد محمد باقر الفالي، الذي ارتحل إلى الرفيق الأعلى فجر اليوم عن عمر ناهز (66 عاماً).
وعلمت (وكالة أخبار الشيعة) من مصادرها أن سماحة السيد الفالي توفّي اليوم الأحد في الساعة (الثالثة فجراً) بعد تعرّضه لوعكة صحية شديدة ألمّت به وأُدخل على أثرها العناية المشددة.
وذكرت المصادر بأن “جثمان الفقيد الراحل (رحمه الله) سيجري نقلها من طهران إلى العراق، بعد انتهاء الإجراءات الرسمية، فيما سيكون تشييع جثمانه في مدينته كربلاء المقدسة بعد وصول جثمانه الطاهر”.
وتلقّت وكالتنا عن عدد كبير من العلماء وخطباء المنبر الحسيني بيانات تعازيهم بهذا المصاب الجلل، لرحيل وفقدان علم بارز من أعلام المنبر الحسيني، قضى حياته الشريفة في التعريف بمظلومية أهل البيت (عليهم السلام) ومصيبة عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) الدامية.
والخطيب الفالي (رضوان الله تعالى عليه) هو السيد محمد باقر بن أحمد بن عبد العزيز الموسوي الفالي، من مواليد محلّة العباسية في مدينة كربلاء المقدسة سنة (1957 م)، نشأ وترعرع في مدينته وتلقى تعليمه الأكاديمي والحوزوي فيها.
وكان والد الفقيد الراحل وهو السيد أحمد الفالي (قدس سره) من علماء الدين البارزين في كربلاء وقم المقدسة، ومن أشد المعارضين للحكومة البعثية الديكتاتورية في العراق.
والفقيد الفالي (رحمه الله) إلى جانب ريادته في الخطابة الحسينية؛ فهو مؤلف ومترجم وله العديد من المؤلفات التي تحتفي بها المكتبة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى