أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يقدّم توصيات للمرأة المسلمة لتكون أكثر فاعلية وطاقة في المجتمع

حثّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، النسوة المؤمنات من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) إلى أخذ أدوارهن الحقيقية وتحمل مسؤولياتهن الكاملة في الحياة، ليصبحن أكثر طاقة وفعالية في المجتمع.
وقال سماحته في كلمة له نشرها الموقع الرسمي لمكتبه وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “المرأة المسلمة يمكنها أن تحوّل نفسها إلى طاقة وقّادة تعطي النور لنفسها ولمجتمعها، وذلك بتحقيق حالة التقوى في نفسها، والسير على التعاليم العظيمة للسيدتين الطاهرتين فاطمة الزهراء وزينب الكبرى (عليهما السلام)”.
وأوضح سماحته بأن “التقوى تتحقّق عبر أمور ثلاثة أهمّها، أداء الواجبات بإخلاص ومعرفة أحكامها، واجتناب المحرّمات بورع وخوف من الله (سبحانه وتعالى)، ومراعاة الأخلاق والآداب الإسلامية في كل شيء ومع كل أحد”.
وأكّد المرجع الشيرازي بأن “هذه الأمور المهمة لا يمكن التحلي بها إلا بعد العلم بها”، مشيراً إلى أن “العلم نور يدلّ الإنسان إلى الطريق الصحيح، وبه يعرف الحلال والحرام، ويحصن نفسه من الوقوع في الزلل، ويزيّن سلوكه بمحاسن الآداب ومكارم الأخلاق”.
وأضاف بأن “الأخلاق قبل أن تكون سجيّةً فهي علم، بل علمٌ من العلوم الصعبة، وحتى من الفقه الذي يعدّ من أصعب العلوم وأوسعها مسائل كما ورد عن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى