أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

في رحاب المرقد العلوي المطهر.. طلبة جامعة بابل يحتفلون بمناسبة تخرّجهم ويقسمون على خدمةِ وطنهم ومجتمعهم

أعربَ أكثر من مئة طالب وطالبة جامعيين عن سعادتهم الكبيرة بأداء قسم التخرّج في رحاب مرقد الإمام علي (عليه السلام) في النجف الأشرف، لما يمثّله ذلك من حافز معنوي وروحي لأداء مهامهم وخدمتهم لوطنهم وأبناء مجتمعهم؛ انطلاقاً من التعاليم العلوية الشريفة.


وشهد المرقد العلوي المطهّر، الخميس، مراسيم أداء قسم التخرّج لـ (120 طالباً وطالبة) من جامعة بابل، بحضور أساتذة الجامعة وعوائل الطلبة المتخرّجين.
وقال عدد من الطلبة المتخرجين في أحاديث متفرّقة لمراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “هذه المبادرة تؤكّد على الولاء الصادق من الشيعة الموالين لأئمة أهل البيت (عليهم السلام)؛ والتبرّك بها للانطلاق نحو خوض الحياة العملية بعد إكمال المرحلة الدراسية العلمية”.


وأضافوا بأنهم “اختاروا الاحتفال بمناسبة تخرّجهم وإكمالهم لمشوار الدراسة في رحاب مرقد المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) لينعموا بالبركات الإلهية وينطلقوا من التعاليم العلوية العظيمة لخوض حياتهم العملية القادمة”.
وأشاروا إلى أن “الاحتفاء بالتخرّج في المرقد العلوي الشريف من شأنه رفع معنوياتهم وإعطائهم الحافز لأداء مهامهم بما يخدم المجتمع”.


وبحسب مهتمين وناشطين بالمجال الديني فقد “أضحت إقامة مراسيم حفل تخرج طلبة الجامعات العراقية في رحاب المراقد المقدسة لأئمة أهل البيت (عليهم السلام) أيقونة جماليةً خلال السنين الأخيرة؛ من أجل أن ترافقهم البركات الإلهية العلوية لممارسة الحياة العملية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى